facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رابطة خريجي الجامعات الالمانية تكرم رئيس بلدية الزرقاء


11-12-2016 01:41 PM

عمون- قامت رابطة خريجي الجامعات الالمانية مساء يوم الاربعاء الماضي بتكريم رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني لدوره في العمل العام وخدمة المجتمع المحلي.

كان ذلك في حفل أقامته الرابطة على شرف أربعة من خريجي الجامعات الالمانية المميزين وعلى شرف أعضائها , وذلك في مطعم زهر اللوز في عمان . وأستعرض في الحفل , الذى استمر على مدى ثلاث ساعات وتخلله عشاء سنوي للرابطة , المهندس فؤاد بجالي نشاطات رئيس بلدية الزرقاء منذ ان كان طالبا في مدينة فايمر الالمانية ومساهماته كنقابي وناشط سياسي وصولاً الى إنتخابة رئيساً لبلدية الزرقاء ودوره المتواصل لتحسين الخدمات في البلدية ورفع سوية صورتها الحضاريه وتمتين ادارتها وخدمة ابنائها كثاني أهم مدينة في الاردن من حيث الانتاج وعدد السكان .

كما تم في الحفل تكريم الكاتبة والمترجمه الدكتورة ليلى نعيم الحاصله ايضاً على جائزة ميدالية غوته الذهبية في المانيا وهي جائزه أدبية رفيعة تقدم لكبار الادباء والمساهمين في الاعمال الفنية والادبية من الألمان وغير الالمان وكان من حامليها الشاعر والاديب الالماني الكبير توماس مان وحصل عليها مؤخراً الشاعر أدونيس . وبالاضافة الى دراساتها الادبية والفكرية كانت ليلى نعيم قد أصدرت رواية ( الهمس لا يتوقف ابداً ) وترجمت من الالمانية الى العربية رواية الكاتب الالماني الكبير هاينرش مان ( الخنوع ) وروايتين للكاتب الالماني أريش ماريا ريماركس وهي خريجة جامعة هامبورج .

وفي الحفل الذي حضره الملحق الثقافي بالسفارة الالمانية الدكتور شبيربيرغ والدكتورة شومان نائبة رئيس الجامعة الالمانية الاردنية وعدد كبير من خريجي الجامعات الالمانية تم تكريم الدكتور المهندس المعماري راسم بدران والذي قدمة الدكتور مراد الكلالده منوها بانجازاته وبرؤيته للمكان وفلسفته . علماً ان راسم بدران يعتبر ليس فقط من أهم المعماريين في الاردن وانما يشار إليه كمعماري عربي كبير وصاحب مدرسة في مجاله وله كتب معروفه على مستوى العالم العربي والعالم وهو خريج جامعة دارمشتات.

كما تم تكريم الدكتور زيدان كفافي وهو العالم بالآثار والتاريخ وخريج جامعة برلين على إنجازاته ودراساته الكثيرة بتاريخ الاردن والتاريخ العربي . وكان الدكتور زيدان قد كرم من قبل جلالة الملك عبد الله الثاني إعترافًا وتقديراً لهذه الاعمال . ومعلوم ان الدكتور كفافي قد ساهم مساهمةٌ حاسمة في إكتشاف آثار عين غزال التي تعود الى العصر الحجري ويتموضع بعضها في متحف اللوفر بباريس لأهميتها التاريخية التي تسهم في التعرف على حياة البشر في العصور القديمة ونزعتهم الى تمثيل أفكارهم وتجسيدها كما أشار الدكتور يزن التل الذي قدم الدكتور كفافي للحضور .

وكان رئيس الرابطة المهندس توفيق ابو إرشيد قد رحب بالخريجين والضيوف وأعلن أسماء المكرمين لهذا العام في سنةٍ جديدة أبتدأتها الرابطة هذا العام وستمكنها من تكريم عدد كبير من خريجي الجامعات الالمانية المميزين على أعمالهم وإنجازاتهم .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :