facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العثمان : التطرف والإلحاد وجهان لعملة واحدة


11-12-2016 03:05 PM

عمون - نبّهت ندوة دعوية عقدت في منطقة الحلابات من خطورة فهم الدين بشكل سطحي، ودعت لضرورة أن يتعمق طلّاب العلم في فهم الدين وتناول الآيات والأحاديث الشرعية ضمن سياقها وغايتها التي وجدت لأجلها.

وقال دكتور العقيدة والفلسفة الإسلامية في جامعة الحسين بن طلال د. محمود لافي العثمان إن دين الإسلام دين وسطي مستشهدا بالآية الكريمة (وكذلك جعلناكم أمة وسطا).

وزاوج د.العثمان خلال الندوة التي نظمتها هيئة شباب البادية الوسطى/ منطقة الحلابات وأدارها زايد الغبين بين التطرف في الدين والإلحاد في الوصول إلى ذات النتائج السلبية وهما وجهان لعملة واحدة. مشيراً إلى أن الوسطية هي جوهر الإسلام وحقيقته.

وبيّن العثمان أن العلاج الوقائي (قبل وقوع المشكلة) هو الوسيلة الأنجع لمحاربة هذا الفكر الدخيل على قيم الإسلام.
من جهته، قدم دكتور الفقه وأصوله من الجامعة الأردنية عبد الله الصيفي عديد الأمثلة التي توّضح جوهر الإسلام وتنبذ التطرف والغلو، داعياً إلى ضرورة أن يتعمق الدعاة وطلاب العلم في فهم الإسلام فهماً حقيقاً سوياً يتفق وقيم الإسلام ورسالته.

وأكد د.الصيفي على أهمية توعية النشء وتربيتهم وفق فهم قويم للإسلام لا يحث على الكراهية وأقصاء الغير.
وفي نهاية اللقاء سلّم زعل العثمان المشاركين دروعاً تذكارية تقديرا لجهودهما في توعية الناس ضد هذا المرض الدخيل على.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :