facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المغطس بين اربيحات وعناب


16-12-2016 02:59 PM

عمون - اسلام العثامنة -  كتب الوزير الاسبق الدكتور صبري اربيحات على صفحته الفيسبوكية منشوراً ما يرى به انه "يصحح" فيه وزيرة السياحة والأثار لينا عناب قولها اثناء مقابلة على قناة رؤيا الفضائية بأن المغطس يعد منطقة الثراثية.
وكتب ربيحات في منشوره " وزيرة سياحتنا المبجلة تقول في مقابلة مع رؤيا أن المغطس منطقة تراثية..!!"

واثار المنشور تنوعاً في وجهات النظر وجدت في التعليقات فكتب الدكتور سليمان فراجات على منشور الربيحات " نعم، هي منطقة تاريخية ودينية واثرية وتراثية كنوع سياحة وهي موقع تراث عالمي. كلام معاليها صح 100% مع احترامي معاليك."

وعلقت الإعلامية نسرين ابو صالحة (زوجة اربيحات) رداً على فرجات " التراث هو إرث حديث نوعا ما. ...أي قبل حوالي 500 سنة إلى الآن. ...أما الآثار فترجع إلى أبعد من ذلك. ...والمغطس مكان عماد السيد المسيح موقع تاريخي مهم. ..والاكيد 100% أنه ليس تراثيا."

وفي المقابلة على قناة رؤيا من ضمن برنامج حلوة يا دنيا الذي بث حلقته من فرنسا لمتابعة احتفال السفارة الأردنية بمناسبة الذكرى المئوية للثورة العربية الكبرى والذكرى السنوية لتسجيل موقع المغطس على لائحة التراث العالمي لليونسكو ولترشيح مدينة السلط التاريخية هذا العام من أجل تسجيلها على لائحة التراث العالمي..قالت الوزيرة عناب في ما يخص موضوع المغطس ان الحفل فرصة لإظهار اهمية المغطس من ناحية التراث ومن ناحية اهميته للإنسانية وللديانة المسيحية حيث تم تعميد السيد المسيح فيه.

وبحسب قانون رقم "21" لسنة 1988 الصادر عن دائرة الأثار العامة فإن اي معلم يعود الى ما دون العام 1750 م يعتبر اثري ما لم يطلب الوزير انه اثر بقرار يتم نشره في الجريدة الرسمية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :