facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لماذا يا وزيرة الثقافة ؟


محمود الزيودي
19-10-2008 03:00 AM

تفضلت معالي وزيرة الثقافة بدعوة مجموعة كبيرة من الأدباء والفنانين الى حفل عشاء في احد المطاعم الكبرى بالعاصمة يوم الاحد الموافق 19 / 10 / 2008 وهي لفتة كريمة من وزارة الثقافة التي استثنتني من الدعوة ، وبما ان الدعوة حكومية من الوزارة وليست في منزل السيدة الوزيرة ولا على نفقتها الخاصة .

وانا لا اعرفها وهي لا تعرفني شخصياً فقد التقينا مرة واحدة في المركز الثقافي الملكي وتفضلت معاليها بتكريمي مع مجموعة من رواد المسرح الأردني . وبما انني لم اشتم وطني يوماً ولم اغادره الى أي منفى سياسي او امني .

وبما انني كتبت سبعة واربعين مسلسلاً تلفزيونياً عن تاريخ الأردن وملوكه وشعبه واربعة عشر مسرحية وثمانية افلام قصيرة . وبما انني اول اردني حائز على ميدالية الحسين للابداع في مجال السيناريو والحوار وثمانية جوائز عربية لأعمالي المسرحية والاذاعية والتلفزيونية .

وآخرها مسلسل الفجر يأتي مبكراً ( ذهبية مهرجان القاهرة 2007 ) الذي يروي بطولة المغفور له الملك الحسين بن طلال في تعريب قيادة الجيش العربي الأردني . وبما ان جميع مسلسلاتي ومسرحياتي تتحدث عن تاريخ الأردن وتطور مجتمعه ابتداء من ثورة الحسين بن علي الى ثورة عبد الله الثاني بن الحسين .

وبما انني خدمت جندياً في قوات البادية الملكية الأردنية لمدة احد عشر عاماً ، وبما ان وزارة الثقافة انتجت ونشرت لي تسعة مسرحيات من مسرحياتي التي كتبتها خلال ستة وثلاثون عاماً ،وعملت في وزارة الثقافة رئيساً لقسم الفنون الشعبية لمدة اربعة عشر عاماً .

وبما انني لا اذكر عداوة شخصية بيني وبين معالي الوزيرة ، فأنني اطلب من معاليها ان تتكرم بايضاح السبب باستثنائي من الدعوة لذلك الاحتفال الثقافي والفني الذي جمع زملائي وبعض تلاميذي في الحركة الأبداعية الأردنية ، واتمنى على الله ان لا يكون السبب تمييزاً بين المنابت والأصول او تمييزاً لمبدع دون آخر .

*الزيودي كاتب وفنان.

zyoudi27@hotmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :