facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نفاع : ما حدث في قداس الشهداء "أنموذج"


زيد نفاع
25-12-2016 12:29 PM

عمون - قال القنصل الأردني في هنغاريا المهندس زيد نفاع أن الأحداث الغربية ( الإرهابية ) التي حصلت مؤخراً في مدينة الكرك لفئة خارجة ليس فقط عن القانون وإنما عن جميع الاعراف وتحديدا في المجتمع الأردني أثبت للعالم بأسره أن الشعب الأردني بمختلف ايدولوجياته ودياناته عصي على كل المتطرفين والخوارج.

واضاف ان المجتمع الاردني ينبذ الفكر التطرفي والعدائي من جهة، وأن أبناء المجتمع ملتفون في المحن تحت عباءة واحدة قوامها النظام وحدودها الوطن ولن يسمحوا لأي كان بمساس الُلحمة الوطنية وخلق الفتن وزعزعة الاستقرار في أردننا الحبيب.

وتابع: أفراح عيد الميلاد وقدّاس العيد الذي سمّي بقداس الشهداء ما هو إلا رسالة لا بل رسائل للعالم بأسره وليس فقط للخوارج أن الشعب الأردني بمختلف مكوناته ودياناته لديه عادات وتقاليد ولُحمة وطنية توارثها عن الآباء والاجداد في حب بَعضنَا البعض وعشق تراب الوطن والهاشميين ، وأثبتنا أننا في المحن والصعوبات كلنا مشروع شهيد فداء للوطن وعرشه الهاشمي.

وزاد "يوم أمس ما حدث في قداس الشهداء أن يحضر أبناء العشائر الكركية المسلمة القداس ويشاطروا اخوانهم أبناء العشائرالمسيحية أفراحهم هذا ليس بالغريب أبداً علينا كأردنيين، وأن يقوم الشاب الكركي علي الجراجرة ويرتدي لباس بابا نويل ويوزع الهدايا هذا ما هو مجرد اصرار على بعث رسائل للعالم أن الاْردن واحد بكل معنى الكلمة ولا يقبل التشكيك من احد، نحن عشائر وقبائل متماسكة والديانات السماوية تبعث رسائل محبة وسلام واستقرار بين الشعوب ونرفض كأردنيين أن يسمَّى الخوارج والدواعش بالإسلاميين او ( الدولة الاسلامية )".

وختم: علينا أن نوصل للعالم بأسره أن المتطرفين والإرهابيين والخوارج هم ناس مختلون عقلياً واجتماعياً وإنسانياً ، الإسلام دين محبة وسماحة وسلام ويرفض القتل والتكفير.

وفي النهاية ما حدث ليلة أمس في الكرك أنموذج يجب أن يدرَّس . وكل عام والوطن وأبناؤه وقائده بألف خير ، وحمى الله الاْردن من كل شر .




  • 1 ايمن حدادين 25-12-2016 | 09:01 PM

    شكرا لعمون في اختيارها الموفق لعنوان خبرها بخصوص قداس الشهداء حيث كتبت : بابا نويل الكرك مسلم ، لقد وصلت رسالتكم الى خارج الاردن وهناك وسائل اعلام في اروبا تناولت ذلك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :