facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفاة و (19) إصابة في الرامة ووزير الصحة في الموقع


06-01-2017 12:35 PM

عمون- توفي شخص وأصيب  تسعة عشر آخرون ظهر الجمعة بتدهور تريلا على طريق البحر الميت وفق مصدر أمني لعمون  .

واصطدمت التريلا بـتسع مركبات حيث الحقت أضراراً بستٍ منها.

حيث أصدر الدفاع المدني البيان التالي: 

صرحت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني بأن كوادر الدفاع المدني في مديريتي دفاع مدني البلقاء ومأدبا تعاملت ظهر اليوم مع حادث تدهور تريلا محملة بالأعلاف واصطدامها بـ (9) مركبات كانت مركونة بجانب الطريق في منطقة نزول العدسية / مثلث الرامة باتجاه البحر الميت، مما أدى إلى إصابة (16) شخصا بجروح ورضوض مختلفة.

 

وأضافت المصادر ذاتها بأن فرق الإنقاذ والإسعاف هرعت إلى موقع الحادث وعملت على تقديم الإسعافات الطبية الأولية للمصابين ثم نقلهم إلى مستشفى الشونة الجنوبية الحكومي وحالتهم العامة متوسطة باستثناء إصابة واحدة وصفت بالبالغة.

وقالت وكالة الانباء الاردنية ان  وزير الصحة الدكتور محمود الشياب اطمأن يرافقه محافظ البلقاء نايف الهدايات وامين عام الوزارة الدكتور احمد قطيطات ومدير ادارة المستشفيات الدكتور علي بني نصر ومدير صحة البلقاء الدكتور خالد حياري على مصابي الحادث الذي وقع اليوم الجمعة بالقرب من مثلث الرامة على طريق ناعور البحر الميت واسعفوا بداية الى مستشفى الشونة الجنوبية.

وتمنى الدكتور الشياب الشفاء للمصابين في الحادث مقدرا جميع الجهود التي بذلتها الجهات المعنية والتنسيق رفيع المستوى بينها وعلى أعلى المستويات في التعامل مع الحادث وتداعياته وما نجم عنه من اصابات ولا سيما بين المستشفيات في المحافظة.


واشاد بمستوى الاستعداد والجاهزية للمستشفيات والقدرات التي تتمتع بها الكوادر الطبية والتمريضية والفنية في سرعة الاستجابه في الحالات الطارئة.


من جهته، أشار مدير مستشفى الشونة الجنوبية الدكتور فايز الخرابشه الى وقوع وفاة واحدة في الحادث و19 اصابة حيث تلقوا الاسعاف والعلاج وغادر المستشفى 8 مصابين فيما ادخل ثلاث حالات وهم بوضع صحي جيد وتحت المتابعة ويتوقع مغادرتهم المستشفى مساء اليوم.


وبين انه تم تحويل حالتين الى مستشفى الحسين في السلط و 6 حالات الى مستشفيين خاصين في عمان .
كما عاد الدكتور الشياب ومرافقيه المصابين الراقدين على اسرة الشفاء في مستشفى السلط الحكومي الذي بين مديره الدكتور وائل العزب انهما بوضع صحي جيد وهما تحت العلاج والمتابعة.


وكان الدكتور العزب توجه على رأس فريق طبي الى مستشفى الشونه الجنوبية لتقديم الدعم والمسانده اذا لزم الامر .

 





  • 1 سلطان محمود 06-01-2017 | 05:53 PM

    كل المستخدمين لطريق البحر الميت يعرف ان التريلات تسابق الريح في هذا الطريق واذا ما حصل مها شيء يصعب التدارك وقبل عامين اكتسحت تريلا الحاجز الامني وبعض السيارات وفوق هذا لاتتخذ الجانب الايمن من الطريق انما كل المسارب ويشعر سائقوا السيارات الصغيرة ان سائق التريلا سوف يقفز من فوقهم لذا يهربون منهم تاركين الطريق لهم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :