facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مؤتمر في "اليرموك" حول اللاجئين في الشرق الاوسط


11-01-2017 02:56 PM

عمون- بدأت جامعة اليرموك التحضير لاقامة مؤتمرها الدولي الثاني في الشرق الاوسط للاجئين منهجية وآلية بهدف الحشد باتجاه مشاركة واسعة من صناع القرار من مختلف دول العالم والمنظمات الدولية المعنية بقضايا اللاجئين ومنظمات مجتمع مدني وبرلمانيين واكاديميين وصحافيين واعلاميين.

وكانت اليرموك عقدت مؤتمرها الاول في ايار من العام الماضي تحت عنوان " اللاجئون والأمن والتنمية المستدامة في الشرق الأوسط: الحاجة إلى حوار الشمال – الجنوب" وحظي بمشاركة واسعة سلطت الضوء على واقع اللجوء في الشرق الاوسط في ظل حركات الربيع العربي.

وبحسب رئيس الجامعة رئيس اللجنة العليا للمؤتمر الدكتور رفعت الفاعوري فإن أهمية المؤتمر الثاني المتوقع ان يعقد في ايار القادم ايضا تأتي في ظل تزايد ارقام اللجوء واعبائه والأوضاع الانسانية الصعبة التي يعيشونها فضلاً عن المشاكل والأزمات التي تعانيها الدول المستضيفة بسبب ملف اللاجئين وسط تراخ من المجتمع الدولي عن الوفاء بالالتزامات والتعهدات بدعم الدول المستضيفة.

وأكد الفاعوري أن إستضافة جامعة اليرموك وللمرة الثانية لهذا المؤتمر الدولي تأكيد على الدور الذي تضطلع به المؤسسات العلمية والأكاديمية الأردنية في معالجة القضايا التي يعيشها الوطن.

من جانبه قال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر/ مدير مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية الدكتور فواز المومني ان المؤتمر يهدف الى تسليط الضوء على حركات اللجوء والنزوح في منطقة الشرق الأوسط وخاصة في فترة ما يسمى بالربيع العربي وتوضيح واقع ومستقبل الأمن الإنساني في اقليم مضطرب، إلى جانب توضيح التبعات الأمنية المترتبة على حركات اللجوء سواء على المستوى الداخلي أو على مستوى العالم.

وأوضح أن المؤتمر في دورته الثانية يحمل عنوان "الأمن الانساني": التزامات المجتمع الدولي ودور المجتمعات المضيفة"، وسيتناول المؤتمر عدة محاور رئيسة، هي : حركات اللجوء في الشرق الأوسط، دور المجتمع الدولي في تمويل جهود المجتمعات المضيفة للاجئين، المجتمع الدولي والتزامه الأخلاقي للتدخل الإنساني، التشريعات المحلية والدولية الناظمه لتحقيق الأمن الإنساني ومؤتمر لندن كسبيل لدعم الدول المضيفة وتمكين اللاجئين.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :