facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بني ارشيد: خطوط الإنتاج السياسي "معطوبة"

ارشيدات
ارشيدات
15-01-2017 04:09 PM

عمون- نور أبو زيد- قال القيادي في جبهة العمل الاسلامي زكي بني ارشيد ان خطوط الإنتاج السياسي في الأردن معطوبة وتعاني من الانسداد ولا بد من إصلاحها قبل الحديث عن التعديل . 

وأضاف لـ "عمون" ان التشكيل والتعديل في كل الحكومات السابقة يجري بمعزل عن الإرادة الشعبية وبعيدا عما يسمى الحكومات البرلمانية حتى في الشكل.

وأشار الى ان المشكلة ليست في الوزراء المغادرين كما أن الحل ليس في القادمين اليها. وطالب بني ارشيد من يرى بالتعديل الوزاري الجديد فوائد للوطن وايجابيات للمواطن ان يدله عليها وسيكون له من الشاكرين. 

ونوه الى ان سياسة ترحيل الأزمات والإحالة إلى المجهول لن تحل المشكلة وخاصة في ظل مشاريع دولية وإقليمية لإعادة رسم الجغرافيا السياسية وإنتاج جديد لهيكلة الدولة الأردنية بما يتناقض مع المصالح الأردنية العليا.

وختم بني ارشيد طارحا مجموعة من الاسئلة ابتدأها في إذا ما كانت المشكلة في شخص وزير الداخلية السابق فهل سنشهد مقاربة أمنية ومنهجا جديدا؟

وأضاف؛ هل سنشهد انفراجا داخليا وانفتاحا جادا على الأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني؟ 

كما تحدث عن معتقلي المعارضة واصحاب الرأي الآخر قائلا: هل سيتم الافراج عنهم؟

وأتبع بني ارشيد تساؤلاته؛ بهل ستتراجع الحكومة عن رفع الأسعار؟ وهل سنشهد انفراجا داخليا وانفتاحا جادا على الأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني؟

وأنهى حديثه عن التعديل الوزاري الجديد قائلا " كل تعديل والوطن بخير".

 

 





  • 1 الله يا وطن. 15-01-2017 | 04:37 PM

    أن الدولة لا تعتمد على الأساليب العلمية في الاختيار لمواقع المسؤولية ، ومازالت تنتهج سياسات المحسوبة والشللية.

  • 2 موفق المدارمه 15-01-2017 | 08:53 PM

    معطوبه كلمه لا تشجع القارئ على الاستمرار أو حتى الاهتمام بما هو مكتوب ..على غرار العدم ... هذه السوداويه طالما بدأت تتبع فالوطن منها براء ..ديننا وسطي و لماذا لا تكون حراره كتاباتنا كذلك وسطيه يا سيدي عذرا ..يا سيدي عفوا ..يا وطني أنت أكبر من الجميع و أنت للجميع و الجميع لك ...هذه ارض قدمت شهداء فلنحترم ثراه

  • 3 احمد المومنى 17-01-2017 | 07:25 PM

    جلالة سيدنا والحكومة الاردنية ادرى منك فى التشكيل والتعديل الوزارى وهم حرصين على البلد اكثر منك ومن حزبك الذى لاياتى منكم الا المشاكل ووجع الراس يا زكى رشيد لماذا لاتعود انت وحزبك لابلدكم وتحرروها من اليهود خيرا لكم من التدخل فى شؤون الاردن


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :