facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حكومة واثقة .. تعني اقتصاداً آمنا مح


محمد حسن التل
26-10-2008 03:00 AM

جاءت تصريحات رئيس الوزراء نادر الذهبي ، الخميس الماضي في البنك المركزي ، حول ضمان الحكومة لودائع البنوك ، بدون سقف لمدة عامين ، لتعطي دفعة قوية للاقتصاد الاردني ، وتزيد حجم الثقة فيه. وتصريح الرئيس الذهبي هذا ، لم يأت بالطبع من فراغ ، فرئيس الحكومة يعلم جيدا ، ان حكومته قادرة بالفعل ، على تنفيذ هذا القرار ، وهذا يعني ان اقتصادنا الوطني بخير ، رغم الازمة المالية التي تعصف بدول العالم.

وموقف الحكومة هذا - بلا شك - ترك ارتياحا عاما وكبيرا في مختلف الاوساط الاقتصادية ، بمستوياتها كافة ، لان الامور قبل يوم الخميس ، وقبل اعلان الذهبي عن القرار ، اعتراها كثير من اللبس ، نتيجة الاشاعات الكثيرة والاجتهادات المختلفة ، مع ازدحام التحليلات ، الامر الذي شكل عبئا كبيرا على الناس.

عندما يعلن رئيس الحكومة ، ان الجهاز المصرفي لدينا ، لا يعاني ازمة سيولة ، ولا ازمة تسهيلات ، او تعثراً في سداد القروض ، وليست هناك مشكلة في الاقتراض بين البنوك ، وان اموال المودعين في امان تام ، وهي مضمونة ومحمية ، فهذا يعني ان وضعنا على ما يرام.

لقد جاء تصريح الذهبي في وقته تماما ، ليقطع الشك باليقين ، وليعلن ان الاقتصاد الاردني - بحمد الله - في امان ، الامر الذي انعكس تماما على كافة قطاعات الاقتصاد ، من اكبرها الى اصغرها ، والحقيقة اننا لم نستغرب هذا الموقف من رئيس الوزراء ، وقد قلنا اكثر من مرة ، ان الرجل كرئيس حكومة ، يدخل اصعب الملفات ، ويخرج منها بأفضل الحلول ، التي تراعي وتحفظ مصلحة الوطن والمواطن ، متماشيا مع الرؤى الملكية ، دون اي ضجيج ، لا فائدة منه ، قارنا دائما القول بالفعل.

المطلوب الان من رجال الاقتصاد في الاردن ، ان يتابعوا المسيرة بكل ثقة دون تردد ، او خوف ، وان يمارسوا مهمتهم الوطنية بكل عزم صادق ، ما دامت خلفهم حكومة قوية تدعمهم وتحفظ رؤوس اموالهم ، وعلى هؤلاء ان يرتقوا الى مستوى المسؤولية في مهمتهم الكبيرة ، دون الالتفات الى الربح السريع ، او حجم الارصدة في البنوك ، فالاردن اليوم بأمسّ الحاجة الى وقفتهم المخلصة ، وتفانيهم في عملية البناء الوطني ، حتى تستمر المسيرة بكل ثقة وامان ، ليبقى الاردن دائما ، وطن الامن والامان ، مهما واجه من تحديات وصعوبات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :