facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بتوجيهات ملكية .. الاطمئنان على سكان عمارة "منهارة" في الجوفة


19-01-2017 05:25 PM

عمون - بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني وبمتابعة رئيس الوزراء تفقد وزيرا التنمية الاجتماعية المهندس وجيه عزايزة والصحة الدكتور محمود الشياب مساء اليوم الخميس، موقع وسكان العمارة المنهارة وما يجاورها من عمارات سكنية في جبل الجوفة.

واطمأن الوزيران على سلامة سكانها الذين لم يصاب أي منهم بأذى واوعزا بتقديم خدمات الاغاثة لهم والمتمثلة في الايواء البديل الكريم والمستلزمات الضرورية والاعاشة.

ووفقا للناطق الاعلامي لوزارة التنمية الاجتماعية الدكتور فواز الرطروط فإن وزارة التنمية اخلت العمارة المنهارة بالكامل من سكانها البالغ عددهم 200 شخص، مشيرا إلى اخلاء العمارات السكنية المجاورة للعمارة المنهارة.

وتابع عملية الاخلاء كذلك النائبان يحيى السعود وعمر قراقش وممثلون عن وزارة الداخلية والجمعية العلمية الملكية.

ذكرت مصادر مديرية الدفاع المدني، أن مديرية شرق عمان تعاملت مع حادث انهيار جزئي (الطابق الثالث والرابع) لعمارة سكنية مكونة من أربعة طوابق نتيجة لوجود تصدعات كبيرة في لمبنى في منطقة جبل الجوفة، فيما قالت وزارة التنمية الاجتماعية في وقت لاحق، أنه بتوجيها من جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، توجه وزير التمية وجيه عزايزة إلى البناية والاطمئنان على سلامة سكانها الذين لم يصاب اي منهم باذى والبالغ عددهم حوالي 200 فردا.


وأضافت أن الوزير أوعزا بتقديم خدمات الاغاثة لهم والمتمثلة في الايواء البديل الكريم وتبعاته من المستلزمات الضرورية والاعاشة.

وحضر عملية ادارة الحادث النابئين يحي السعود وعمر قراقش وممثلين عن وزارة الداخلية والجمعية العلمية الملكية.

وكانت كوادر الدفاع المدني قد عملت على إخلاء العمارة قبل حدوث الانهيار حيث لم ينتج عن الانهيار أي إصابات بالأرواح .

كما تم إخلاء ثلاث بنايات سكنية مجاورة للمبنى المنهار نظرا لظهور بعض التصدعات فيها تحسبا من وقوع أي طارئ لا قدر الله.

هذا وقد تم عمل شريط تحذيري في موقع الحادث لمنع اقتراب المواطنين للحادث حفاظا على سلامتهم.


ويذكر أن التنسيق والتعاون مع مجموعات الأمن العام وأمانة عمان وشركة الكهرباء وسرعة تواجدهم في موقع الحادث كان له الدور الأكبر في سرعة التعامل مع الحادث.

ويعود السبب الرئيسي للانهيار الجزئي للمبنى كونه من المباني القديمة وضعف البنية الإنشائية فيها.





  • 1 مهندس مواد 19-01-2017 | 07:33 PM

    مواد بناء ساقطه مخبرياً

  • 2 أردني صريح 19-01-2017 | 11:58 PM

    فعلياً عدد كبير من مباني عمان الشرقية عمرها الإفتراضي منتهي لأنها بنيت بدون أسس هندسية ولم يتم إجراء أي صيانة لها من وقت البناء!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :