facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




42 % نسبة الفاقد في المياه ببني كنانة


24-01-2017 02:25 PM

عمون- أكد مهتمون بالشأن المائي في لواء بني كنانة اهمية تأهيل شبكات المياه المهترئة للحد من الفاقد.

واوضحوا في اجتماع ترأسه متصرف اللواء زياد الرواشدة بمركز المنصورة للتنمية البشرية بحضور مندوبين عن المجتمعات المحلية وفريق من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية أن معالجة انقطاع المياه في اللواء يعتبر أولى أولويات الجهات المعنية.

وتستمر شكايات مواطنين من مختلف المناطق تطالب بضرورة المساواة بعمليات توزيع المياه على المواطنين في كافة مناطق اللواء .

واشار الرواشدة الى أن الجهات المائية تعكف على تنفيذ العديد من المشاريع التنموية الهادفة الى الارتقاء بالواقع المائي في اللواء .

واكد رئيس بلدية اليرموك الجديدة محمد الزعبي ورئيس بلدية الوليد محمد الملكاوي وجود فاقد كبير في المياه بسبب قدم واهتراء الأنابيب الناقلة للمياه وتأثيرها السلبي على بنية الشوارع التحتية .

وبين مندوب الوكالة الاميركية لورنس الخطيب أن الوكالة حصرت حاجات المواطنين في كافة مناطق اللواء من خلال اجتماعات عقدتها بالتعاون مع فريق التطوير المجتمعي والجهات الرسمية والاهلية المعنية .

واشار الى ان الوكالة رفدت البلديات بآليات وسيارات وبكبات وحاويات نظافة مثلما نفذت العديد من المشاريع الرامية لتحسين الواقع المائي باللواء .

من جانبه عرض مدير مياه اللواء المهندس عصام جرادات خطط المديرية المستقبلية لافتا الى ان نسبة الهدر في المياه تبلغ 42 % .

وشكا من عدم تنسيق بعض المؤسسات الأهلية والرسمية مع المديرية قبيل البدء بتنفيذ حفريات في الشوارع مثلما عدم التزام بعضها بإعادة الشوارع الى سابق عهدها .


(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :