facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشياب يوجه لإعداد خطة لرصد الجراثيم المقاومة للمضادات الحيوية


26-01-2017 06:24 PM

عمون – اكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب اهمية المباشرة بإعداد خطة وطنية لرصد الجراثيم المقاومة للمضادات الحيوية ووضع سياسات وضوابط طرق وصف للمضادات الحيوية غير المناسبة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في الوزارة اليوم الخميس خصص لفريق يضم خبراء من منظمة الصحة العالمية ومختصين في وزارة الصحة.

ودعا الشياب الى اعداد الخطط التنفيذية للبرنامج الوطني والعمل على تنفيذها وتحديد مراكز متخصصة بهذا الشأن من مختلف القطاعات الصحية في المملكة للبدء بالبرنامج خلال الاشهر المقبلة في مواقع محددة في اقاليم المملكة الثلاث.

ولفت الى ان المواقع هي مستشفى الملك المؤسس في اقليم الشمال ومستشفى البشير والجامعة الاردنية في اقليم الوسط ومستشفى الكرك في اقليم الجنوب، بالإضافة الى اشراك جميع القطاعات الصحية المعنية في المملكة.

واشار الشياب الى ان البرنامج الوطني لرصد الجراثيم المقاومة للمضادات الحيوية، يعزز مستوى الوعي لدى الكوادر الطبية في مستشفيات القطاع العام والخاص من خلال الحصول على بيانات انواع الجراثيم الموجودة ومدى مقاومتها للمضادات الحيوية وتحسين الاستخدام الانسب لتقديم العلاج للمرضى.

وأوضح مدير ادارة الرعاية الصحية الأولية الدكتور محمد الطراونة ان اللجنة الوطنية لمكافحة الجراثيم المقاومة للمضادات الحيوية بالوزارة ستتولى الإشراف على البرنامج الوطني بالاستعانة بخبراء ومختصين من مختلف القطاعات المعنية والتعاون مع الجهات الخارجية.

ولفت الى ان اللجنة ستولى ايضا وضع السياسات العامة وخارطة الطريق لمراقبة تنفيذ هذه البرامج وطرح المقترحات التي تسهم في تحسين أداء البرنامج وإحالتها للجان الفنية.

من جهتها قالت الخبيرة في منظمة الصحة العالمية الدكتورة رنا حجة ان البرنامج الوطني يهدف لتأسيس مجموعة شراكة دولية لجعل هذا العام أكثر أمنا من الأمراض المعدية.

--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :