facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الأمانة": مشاريع تصريف المياه أسهمت بمعالجة تداعيات المنخفض


29-01-2017 02:08 PM

عمون- اكد أمين عمان عقل بلتاجي، أن آلية عمل كوادر الأمانة خلال المنخفض الجوي الأخير ، اتسمت بالتكاملية، وروح الفريق ، فضلا عن رفع مستوى التنسيق مع المؤسسات الحكومية المعنية ، لافتا الى زيارة وزير الداخلية غالب الزعبي الى غرفة طوارئ الأمانة والتأكيد على تكاملية عمل الأجهزة المعنية لخدمة المواطن على أفضل وجه .

وابدى خلال اجتماعه مساء امس بحضور نائب أمين عمان حازم النعيمات بنواب مدير المدينة والمدراء التنفيذيين ومدراء الدوائر المعنية بالحالة الجوية ، لمراجعة وتقييم الجهود المبذولة خلال الظروف الجوية ، ارتياحه بمستوى الاستعداد والجاهزية والعمل المتواصل على مدار الساعة .

وبين بلتاجي ان تنفيذ عدد كبير من مشاريع تصريف مياه الامطار لمعالجة المشاكل التي ظهرت خلال السنوات السابقة في عدد من المواقع ، وإدخال آليات جديدة للخدمة ومنها ماتورات شفط المياه ، وكاسحات الثلوج ، والمشاغل المتحركة الحديثة لخدمة اسطول امانة عمان في الميدان ساهم برفع مستوى الأداء والفاعلية ومعالجة تداعيات الحالة الجوية على المواطن والمدينة .

بدوره شدد نائب أمين عمان حازم النعيمات على ضرورة مواصلة العمل بأقصى الطاقات والإمكانيات المتاحة للمحافظة على ما وصلنا اليه والبناء على النجاحات المتراكمة لتحقيق رضى المواطن واستمرار تفاصيل الحياة الاعتيادية خلال المنخفضات الجوية .

واستمع بلتاجي في الاجتماع الى إيجاز من المدراء التنفيذيين ومدراء الدوائر ، حول خطط وبرامج العمل التي نفذت خلال الـ 48 ساعة الماضية وعلى مدار الساعة، والتي وضعت بناء على الخبرات والتجارب السابقة في التعامل مع هذه الظروف؛ لضمان ديمومة جاهزية الطرق الرئيسية والفرعية في العاصمة لسلامة السير عليها ودون معوقات، والإجراءات التي سيتم اتخاذها لمعالجة حالة الانجماد التي قد تشهدها الشوارع والتقاطعات المروية .

كما تم تقديم إيجاز حول الأعمال التي نفذت لاسيما المتعلقة بشبكة تصريف مياه الامطار وتعزيزها لضمان آلية عملها في عملية التصريف، وتعالج ايضا المواقع التي شهدت اختلالات في عملية التصريف بالمواسم المطرية السابقة في مواقع متفرقة من العاصمة، حيث تطرح أمانة عمان العام الجاري " 2017 " عطاءات بقيمة 10 مليون دينار لتنفيذ عبارات صندوقية وأنبوبية بهدف توفير منظومة تصريف مياه أمطار تخدم شبكة البنية التحتية وشوارع المدينة لمعالجة مشاكل مياه الأمطار وتجمعها في فصل الشتاء .

وحسب خطة العمل المقترحة سيطرح في النصف الأول من هذا العام عطاءات بقيمة 4 مليون دينار لتنفيذ عبارات صندوقية وأنبوبية ، على أن يتم طرح باقي العطاءات وقيمتها 6 مليون دينار في النصف الثاني من العام الحالي .

وأكد مدير المدينة بالوكالة في أمانة عمان المهندس باسم الطراونة أن كافة الطرق خلال المنخفض كانت سالكة ولم تشهد الأنفاق اي اغلاقات نتيجة تساقط الأمطار الغزيرة وزخات الثلوج ، مبيناً ان ما يزيد عن 130 آلية تابعة لأمانة عمان اضافة الى نحو 50 آليه تم استئجارها من القطاع الخاص عملت في الظروف الجوية خلال 48 ساعة الماضية على فتح الطرق والتعامل مع تراكم الثلوج أولا بأول خاصة في مناطق غرب عمان .

واشار الى انه قد تم تعزيز اسطول امانة عمان العامل في مثل هذه الظروف الجوية بمشاغل متحركة حديثة تخدم اسطول امانة عمان بجميع الخدمات لضمان عملها وتقديم خدماتها على اكمل وجه .

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :