facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محاضرة بالزرقاء بمناسبة أسبوع الوئام بين الأديان


03-02-2017 03:21 PM

عمون - نظم دير اللاتين الشمالي في مدينة الزرقاء اليوم الخميس بالتعاون مع الجامعة الهاشمية / كلية الملكة رانيا للسياحة والتراث محاضرة بمناسبة اسبوع الوئام بين الاديان " على خطى السيد المسيح " .

وتحدث الباحث الدكتور محمد وهيب من الجامعة الهاشمية، عن رحلة السيد المسيح عليه السلام في ربوع الاردن ، مشيرا الى المحطات التي توقف فيها السيد المسيح من ام قيس عبر بيت ايدس الى مقام عيسى مروراً بعراق الامير وصولاً الى موقع العماد (المغطس) على الجانب الشرقي لنهر الاردن .

وأوضح الجهود التي بذلت في اكتشاف موقع العماد وتطويره وجعله مقصداً سياحياً عالمياً يعكس الحياة المشتركة والوئام في المملكة، ومن ثم ادراجه على قائمة التراث العالمي، معربا عن شكره لكل الجهات التي دعمت هذا الاكتشاف والمشاريع الاخرى الجارية حاليا مثل توثيق طريق الحج المسيحي، واكتشاف عين ساليم الانجيلية ومسار رحلة المسيح في ربوع الاردن، والتوثيق العلمي والنشر الجاري حاليا.

وكان الأب طارق حجازين رحب بالحضور مشيرا الى الجهود المبذولة في مجال وئام الأديان، فيما تحدث المهندس نضال مرجي الذي أدار المحاضرة عن أهمية هذا الاسبوع والتفاعل معه .

يشار الى ان اسبوع الوئام بين الأديان طرحه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين عام 2010 وتبنته بالاجماع الامم المتحدة ليصبح أول اسبوع من شهر شباط من كل عام ، اذ تركز فكرة اسبوع الوئام بين الاديان على العمل الرائد لمبادرة كلمة سواء، وتشجيع الحوار بين الاديان.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :