كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





المشكلة كبيرة بين الشعب والحكومة؟؟


علي القيسي
16-02-2017 01:50 AM

ثمة مشكلة معقدة قديمة جديدة بين الشعب الاردني والحكومة الحالية!!؟؟ المشكلة ليست شخصية بين رئيس الحكومة كشخص والشعب الاردني أبدا ليس كذلك،، فالرجل جاء بإرادة ملكية وليس هو من فرض نفسه ليكون رئيساً للحكومة،،؟؟ كلفه جلالة الملك عبدالله كما كلف العشرات من الرؤساء،، وكما تعلمون يا سادة رئيس الوزراء رجل واقعي وليس خيالياً،، يعني واحد زائد واحد يساوي اثنين،،؟ 

رئيس الوزراء مهمته يكمل مسيرة النسور عبدالله،، ولما كان النسور يتبهدل ليل نهار من المواطنين على النازل والطالع بسبب الاوضاع الاقتصادية في البلد فان هاني الملقي يواجه الآن نفس القصة فالناس لا ترحم ومجلس النواب لا يرحم؟؟؟؟ 

الناس بحاجة ماسة الى الحياة الكريمة يعني وظائف رواتب عالية،، اسعار معقولة تتناسب مع الدخول الشهرية للمواطن،، محاربة الفقر والبطالة،، واسطوانة الفقر والبطالة ستبقى يسمعها الأردنيون حتى عام 2050 طبعا للذين يعيشون حتى هذا التاريخ،،؟؟؟ ليس هناك حل لمشكلة الاردن الاقتصادية الا برفع الاسعار؟؟؟؟ 

لا يوجد بترول ولا مصانع اسلحة كالدول الغربية والشرقية،، لا يوجد في الاردن مشاريع عملاقة كصناعة الطائرات مثلا،، عندنا شوية فوسفات وبوتاس وصناعات خفيفة، وسياحة واقفة،، وشوية رسوم جمارك،، ومخالفات السير والترخيص،، ورسوم بطاقات الهوية،، والجواز،، ومخالفات الامانة،، ليس عندنا سوى الانسان الذي ربما يدعم الموازنة،، أما القروض والمنح ايضا هذه لا تلبي الحاجة للبلد فهناك دعم تقوم به الحكومة للمشاريع المختلفة والرواتب والمستشفيات الحكومية ورواتب التقاعد وغيرها الكثير؟؟؟؟ 

الحكومة ستظل تتحمل المسؤولية طالما هي مسؤولة عن امن المواطن والوطن الاقتصادي والمالي والاجتماعي والسياسي،، وسيظل أي رئيس حكومة قادم يتحمل المسؤولية لان هذا( البير وهذا غطاه) سيتم كما هو حاصل اتهام الحكومات بالفساد والتقصير والاهمال من قبل الشعب؟؟ كل الحكومات الاردنية اتهمت بالفساد والسرقات ليس هناك حكومة تم الرضا عنها من الشعب الاردني،،؟؟ !! 
المشكلة ليست بين رؤساء الحكومات والشعب الاردني،، المشكلة بين الشعب الاردني والواقع الجغرافي الذي حرمنا من نعمة البترول،،؟؟؟ كل الدول حولنا لديها بترول ولكن ليس لديها أمن واستقرار؟؟ ثمة حروب وصراعات وقتل ودماء وعدم استقرار في هذه الدول والمواطن فيها مسحوق يعيش في بؤس وشقاء وفقر وموت وخراب ودمار؟؟؟ 

وضعنا صحيح بائس؛ فقر وبطالة وديون وقهر وانتحار،،، ولكن ما العمل؟؟؟؟ يجب على المواطن الصبر والاستغناء عن امور كثيرة حتى يستطيع العيش بهدوء،، هناك عدد الخلويات في البيت الواحد ومن الانواع الغالية،، والبطاقات واستخدام النت والشحن وهناك عدد من السيارات في البيت الواحد، فثمة مصاريف ونفقات كثيرة لهذه السيارات،، الاب والام والبنت والولد كل هذه المركبات في البيت الواحد،، هناك المناسبات؛ العزاء الذي يكلف الاسرة او الشخص الاف الدنانير وهذه العادات والتقاليد الاجتماعية مرهقة ماليا حين تحدث وفاة عند احدهم؟؟؟ هناك الاسراف والتبذير في الهندام واللباس وصرف الماء والكهرباء والشاشات،،، هناك الكثير من الظواهر السلبية في مجتمعنا الاردني،، يجب التخلص منها، وعادات الزواج ايضا هناك بذخ في تقديم الذهب للعروس وفستان العروس والصالة في اوتيل او في صالة فخمة هناك ترف وبذخ في كثير من ممارساتنا اليومية والمناسبية وغيرها،، يقول المثل ؛ على قدر فراشك مد رجليك.




  • 1 قرفان 16-02-2017 | 02:42 AM

    البذخ ، الفخفخة ، كلنا عارفين البير وغطاه. الاوضاع العالمية صعبة جدا. امكانيات البلد محدودة جدا ولكن الاردن من اغنى الدول بشعبة و قيادتة وهي نعمة من رب العباد

  • 2 احمد 16-02-2017 | 07:56 AM

    الحلول الرئيسيه للموازنه ان يقوم الرئيس او الوزير بصناعة سياره تمشي على الهواء كما هو المسؤل في الدول المتقدمه وتتساوى ابناء البلوماسيين والمسؤلين بعامة ابناء الحراثين بمنح دراسيه ومعيشه كريمه

  • 3 تيسير خرما 16-02-2017 | 09:31 AM

    التعليم خرًج مهندسين وأطباء وصيادلة ومعلمين بأعداد فائضة فاغتربوا وأنشأوا بنية تحتية لدول شقيقة والآن لم تعد بحاجة، إذن ليس مطلوب تعليم أكثر بل خلق فرص عمل وتدرب على مهنة بتخفيف التزامات صاحب العمل لمستخدميه الأردنيين لفئة عمر 16-26 وإضافة رواتب غير أردني مستخدم لديه للدخل الخاضع لضريبة دخل صاحب عمل واستيفاء 800 دينار سنوياً منه عن كل معال يحضره مستخدم غير أردني واستيفاء 5% سنوياً من بدل إيجار سكن غير أردني من المالك وحظر استخدام غير أردني بعمر 26 فما فوق وحظر تجديد تصريح عمل وإقامة لهم بل ترحيل

  • 4 ابو مهند 16-02-2017 | 09:41 AM

    العنوان غير موفق لا مشكلة كبيرة بين الشعب والحكومة لانك تقول يجب على المواطن الصبر والاستغناء عن امور كثيرة حتى يستطيع العيش بهدوء

  • 5 فاروق العقباوى 16-02-2017 | 07:42 PM

    الحكومة مسكين والشعب حرامى وناكر للجميل والكل يفكر فى الليل والنهار كيف يحتا على الدولة ويهجم عليها ويتهمها بكذا وكذا والخ وعلى الدولة ان تستعمل العنف معهم لاانهم لايفهمون غير لغة العصا وفى الدول العربية كلها لايجرا احد عن التهجم على الدولة الا فى الاردن اصبح المواطن .... ناكر لكل ما تقدمة الدولة لة وعلى الدولة ان لاتتسامح مع من يتهجم عليها يجب سحب جواز سفرة وطردة من البلاد وخصوصا المتجنسين ناكرين الجميل


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :