facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





خذوا المناصب والمكاسب


قمر النابلسي
17-02-2017 01:44 PM


خذوا المناصب والمكاسب لكن بربي خلوا لي الوطن

يا وطن وانت حبيبي وانت عزي وتاج راسي
وانت يا فخر المواطن والمناضل والسياسي
وانت اجمل وانت اغلى وانت أعظم من الكراسي!!!

(اغنية للفنان لطفي بشناق من كلمات الشاعر
التونسي مازن الشريف)

وانا أقول بالله عليكم خذوا المناصب والمكاسب لكن بربي لا تجعلونا نكره الوطن، خذوا المناصب والمكاسب لكن بربي لا تجعلونا نكره مؤسسات الوطن،المؤسسات التي احببنا وخدمنا فيها ومن خلالها الوطن سنين طويلة وما زلنا نشعر بأننا مقصرين في حق هذا الوطن .
في الوقت الذي يتحدى قاض رئيس أعظم دولة في العالم ويلغي قراره بمنع مواطني سبع دول من دخول الولايات المتحدة انتصارا للحق والعدل ،ومحاميات متطوعات لمناصرة المسلمين الممنوعين من دخول هذه الدولة العظمية يفترشن الأرض في مطار جون كنيدي في نيويورك،وفي مختلف المطارات ،لا يجمع هؤلاء المحاميات والقاضي مع مواطني تلك الدول السبع المسلمة اي رابط من روابط الدين واللغة والعرق،انتفضوا فقط للحق والعدالة.
بينما إنت في وطنك مع من تجمعك بهم روابط الدين واللغة والجنسية ولا تجد من يقف إلى جانبك،تتعرض للظلم في مؤسستك ويسلبك حقك مدير يعتبر نفسه فوق القانون على مرأى ومسمع المسؤولين في مؤسستك (من أمن العقاب أساء الأدب)ثم يتجرأ ويحرمك من مكرمة ملكية حصلت عليها من جائزة مهمة على مستوى الوطن العربي ولا تجد من ينتفض للحق الواضح وضوح الشمس، (عفوا فهذا الشخص مدعوم وعنده واسطة،ورئيس أعظم دولة لم يجد له واسطة عندالقضاء الأمريكي!!!)
عندما تدرك انك وحدك وأن لا حق بدون واسطة ,ولا عدالة دون اتصالات من أشخاص مهمين حسب رأيهم،تفقد ثقتك بالحق والعدل،تفقد إيمانك حتى بالوطن،فكيف يرضى الوطن ان يظلم ابنائه المخلصين المحبين الغيورين عليه؟؟!! كيف يرضى ان لا يحاسب المسيء ؟؟!! وكيف يقبل الوطن لمثل هؤلاء بالتطاول والتغول دون عقاب؟؟
ثم تعود إلى حضن الوطن وانت نادم ،تقر وتعترف بعشقك الكبير له وتقول
يا وطن وانت حبيبي وانت عزي وتاج راسي

،أمثال هؤلاء لا يمثلون الوطن،ولا يستحقون شرف الإنتماء إليه،ولن نسمح لهم بزعزعة ثقتنا بالوطن ولا المساس بالحب الكبير الذي نحمله له،والذي لم ولن يعرفوا حلاوته يوما.

انت اجمل وانت اغلى وانت أعظم من الكراسي
خذوا المناصب والمكاسب لكن بربي خلوا لي الوطن.




  • 1 اردني 18-02-2017 | 08:47 AM

    ارجو الموضوعية . وبيتك نافذتك الى حب الوطن . فكم من شخص احب وطنه واهله و اجبرته الظروف للرحيل او الهجرة. بربك الم يهاجر رسولنا الكريم و الخليل ابراهيم .

  • 2 شجاع الطعاني 20-02-2017 | 10:26 AM

    نعم ايتها الاخت المحترمه انت قمر اسم على مسمى انت مثال المواطن الصالح الذي يعشق وطنه وانت قلتي مايريد قوله كل الاردنيين لك كل الاحترام والتقدير

  • 3 احمد 20-02-2017 | 09:25 PM

    كلام جكيل لو يتم النظر اليه واحنا كنا اول المظلومين لو تدري بحالنا الزمن مع الظالم

  • 4 حب الوطن حقيقه جارحة 21-02-2017 | 06:43 AM

    كنا صغارا نسمع الاغاني الوطنيه فتشتعل قلوبنا. كبرنا فلم نعيد نطيق سماع الاغاني الحماسيه. كاننا بدانا ندرك ماذا قدمه الوطن لنا. سرق اموال الفقراء واستعبدهم .احببنا الوطن كلمه لم يعد لها معنى عند الكثير. يجب على الحكومات ان تراجع حساباتها لتعيد الحياه لقلب المواطن.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :