facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




متى سناكل خبزًا وليس عجينًا !


د.فخري العكور
19-02-2017 06:49 PM

يبدو ان المنخفضات الجوية وموجات البرد التي تمر بها بلدنا في فصل الشتاء من كل عام ، وتهافت الناس على شراء الخبز بكميات كبيرة وغير ضرورية ، قد اطلقت العنان لجشع بعض المخابز فأصبحت تنتج خبزا رديئا .. 

انه خبز غير ناضج البتة ، حيث لا يعطى الرغيف وحسب رأي المختصين الوقت الكافي ليدور داخل الفرن الالي ، وذلك لإنتاج كميات كبيرة من الخبز في اقصر وقت ولزيادة المبيعات والارباح . 

اما عن المواصفات الاخرى الرديئة فحدث ولا حرج ، فنحن نرى خبزا مليئا بالشحبار الاسود بسبب خلل فني في الاحتراق داخل الافران ، كما يمكنك ان تكتشف احيانا بعض الشوائب من مختلف المواد تجعلك تقرف من اكل هذا الخبز. 

اننا جميعا نلاحظ ان الخبز يصبح مختلفا في اليوم الثاني من التخزين وقد تغير طعمه او اصبح يتفتفت مثل البسكويت ، ولا نعرف هنا السبب في ذلك لكنه من المؤكد مخالفة في تنفيذ بعض الشروط الغذائية .. 

ان هذا الاستغفال للناس واستغلال تهافتهم على الخبز في احوال جوية صعبة يجعلنا نتوجه بالمناشدة لحماة المواطن وهم مؤسسة الغذاء والدواء ومؤسسة المواصفات والمقاييس لمراقبة المخابز والتأكد من تنفيذ كل الشروط الغذائية والصحية في انتاج اهم غذاء للشعب الاردني الا وهو الخبز الذي لا يمكننا الاستغناء عنه يوما واحدا ... 

كما اننا نرجو ان يستيقظ ضمير بعض اصحاب المخابز وان يتقوا الله في خبزهم كي يكون ربحهم حلالا صافيا .. 

اما نحن عامة الناس فقد سئمنا من اكل العجين بدل الخبز ويحق لنا ان نستمتع بغذاء دفعنا ثمنه ولم نشحده من المخابز.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :