facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأسباب التي تجعل زيت الزيتون خيار صحي


21-02-2017 02:44 PM

عمون - يُجمع خبراء الصحة على أن زيت الزيتون يعتبر من أفضل الزيوت المناسبة للطهي، نظراً لفائدته على الصحة مثل أنه غني بالدهون الغير مشبعة وفيتامينات عدة، بالاضافة إلى عناصر مهمة في الجسم.

ويتوافر زيت الزيتون في جميع الأسواق، وهناك طرق عدة لاستخدامه في الطهي ويمكن إدخاله في أصناف الطعام مثل طهي الخضار أو إضافته على السلطة. ومع ذلك، ينصح خبراء التغذية في الاعتدال عند استهلاكه، وفق ما ذكر موقع bold sky.

وفيما يلي، بعض الأسباب التي تجعل زيت الزيتون أفضل من غيره من الزيوت:

- تعزيز الأيض
يساعد زيت الزيتون على زيادة التمثيل الغذائي لاعتباره مصدراً غني بفيتامين "اي"، وأيضا مفيد لصحة الدماغ والعظام، بالاضافة الى انه يساعد على الوقاية من ارتفاع ضغط الدم، لأنه يحتوي على دهون غير مشبعة.

- جيد للقلب
يحتوي على حمض الاوليك واللينوليك، وهذه المركبات تساعد على خفض مستوى الكوليسترول السيء في الجسم، وبالتالي منع أي مرض له علاقة بالقلب. ويعتبر من أفضل الخيارات الجيدة عند التفكير في تخفيف الوزن.

- جيد للدماغ
نظراً لاحتواء زيت الزيتون على الأحماض الدهنية غير المشبعة، فان ذلك يساعد على نمو مخ الأطفال والكبار، وتقليل فرص الاصابة بمرض الزهايمر، لأنه يحتوي على مركب يسمى oleocanthal

- مفيد لعملية الهضم
يساعد زيت الزيتون على تسهيل عملية الهضم وحركة الأمعاء، ما يساعد على منع الإمساك، نظراً لاحتواءه على دهون جيدة وسليمة للصحة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :