facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جلسة حوارية في جامعة الزرقاء بعنوان "الشباب واللامركزية"‎


28-02-2017 09:08 PM

عمون- جلسة حوارية في جامعة الزرقاء بعنوان "الشباب واللامركزية"
عقد في جامعة الزرقاء اليوم الثلاثاء جلسة حوارية لطلبة الجامعة بعنوان "الشباب واللامركزية"، بحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمود الوادي، نظمتها وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية والسفارة البريطانية في عمان، شارك فيها كلا من مدير وحدة الشباب في وزارة التنمية السياسية قصي الزعبي، ورئيس قسم وحدة اللامركزية معاذ بنى خالد، ومديرة المشاريع في السفارة البريطانية أماني حماد.

ورحب عميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد المساعدة بالحضور، مؤكداً ان هذه الجلسة تأتي إيمانا من جامعة الزرقاء بتسليط الضوء على القضايا التى تهم الشباب، ويجسد دور الجامعة في تزويد الطلبة بالمعارف والخبرات التى يحتاجونها.

وبين المشاركون إلى أهمية توعية طلبة الجامعات وتثقيفهم بقانون اللامركزية وقانون البلديات لسنة 2015، والأنظمة التابعة لهما، بهدف تعزيز المشاركة االفاعلة في عملية صنع القرار، والمساهمة في تخفيف الفجوات التنموية بين المحافظات.

وقال المشاركون أن اللامركزية هي تفويض الصلاحيات الإدارية من المركز إلى الأطراف، لافتين إلى أن انتخابات اللامركزية لإفراز مجالس المحافظات ستتم بالتزامن مع الانتخابات البلدية التى ستعقد في الخامس عشر من شهر اب القادم.

واشاروا الى أن 85% من أعضاء المجلس سيتم انتخابهم وتعيين 15 بالمئة من الأعضاء بهدف ضمان وصول بعض الخبرات في مختلف المجالات لهذه المجالس، كما وأشاروا لمهام مجالس المحافظات.

وفي نهاية الجلسة التي حضرها عدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة، أجاب المشاركون على استفسارات الحضور حول قانون اللامركزية والانتخابات المقبلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :