facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




برلين ترفض مزاعم "التدخل" في تركيا


03-03-2017 05:13 PM

عمون- رفضت برلين اليوم الجمعة مزاعم وزير الخارجية التركي، بأن قوى داخل ألمانيا تعمل على منع القادة الأتراك من شن حملة هناك من أجل تصويت بالموافقة على استفتاء لزيادة صلاحيات الرئيس.

وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو قد تحدث عن ذلك "التدخل" بعد يوم من سحب السلطات المحلية في جنوب غرب ألمانيا، تصريحا لوزير العدل التركي بتنظيم تجمع سياسي للأتراك المقيمين في ألمانيا، متعللا بعدم كفاية المساحة، ما دفع الوزير بكير بوزداغ إلى إلغاء اجتماع مع نظيره الألماني احتجاجا، في الوقت الذي استدعت فيه تركيا السفير الألماني لتفسير الخطوة.

وأبلغ مارتن شيفر، الناطق باسم الخارجية الألمانية، في مؤتمر صحفي في برلين الجمعة إن الحكومة الألمانية "لا تأثير لها" على تصويت الخميس، مضيفا أن "القرار مرجعه قانون ولاية محلي ليس لنا فيه أي شأن".

وقال مسؤولون من مدينة غاغيناو إنهم ألغوا الفعالية لأن منظميها كانوا قد ضللوهم بشأن الغرض منها، قائلين إنهم أبلغوا في البداية بأنه سيكون عرضا مسرحيا.

في تلك الأثناء في غاغيناو أجلت السلطات الألمانية فتح قاعة البلدية بعد تلقي تهديد بوجود قنبلة، وقال ميشائيل بفايفر عمدة المدينة إنه على ثقة من أنها على صلة بقرار الإلغاء. وفتش خبراء وكلاب بوليسية المبنى، إلا أنه لم يعثر على قنبلة.

واتهم وزير الخارجية التركي برلين أيضا بمعاملة تركيا كدولة من الدرجة الثانية.

واقترح شيفر أن على المسؤولين الأتراك التحدث إلى نظرائهم الألمان مباشرة، قائلا إنهم يجب أن "يوقفوا صب الزيت على النار".

النزاع حول حملات قادة تركيا يأتي وسط تدهور العلاقات الجيدة التي تربط بين برلين وأنقرة بشأن اعتقال تركيا دنيز يوجل، مراسل صحيفة "دي فيلت" اليومية الألمانية.

وألقي القبض على المواطن الذي يحمل الجنسيتين التركية والألمانية على خلفية الاتهامات بالدعاية الإرهابية والتحريض على الكراهية.

(سكاي نيوز عربية)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :