facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اشتئتلك


عبدالهادي راجي المجالي
06-03-2017 12:37 AM

أمس كنت في المطار , أستقبل صديقا جاء من أمريكا ...جلست على كرسي في قاعة الإستقبال , أراقب الناس التي عادت للتو من سفر طويل ..كان العناق سيد الموقف ودمعات الإشتياق تسيل رويدا ..

مرت سيدة ترتدي (شالا) احمرا , لا أعرف من تنتظر ؟ ولكن على ما يبدو أنها تنتظر زوجها , وحين وصل ...طوقته بيديها , وانهالت عليه في القبل بشكل هستيري ...وأنا كنت مطمئنا على أن شعبنا ما زال يملك رصيدا وطنيا من الحب بالرغم من كل شيء .

في الزاوية الأخرى وقفت أم في منتصف الستين ...هي الأخرى لمت ابنها بحضنها وكانت تقول :- (اشتئتلك كثير يا ماما ) ..وهو كان يبكي , لا يوجد في الدنيا كلها أجمل من حضن الأم , ومن لحظات اللقاء بعد غياب طويل.

زمان كنت أسافر كثيرا , أتذكر أني غبت في بغداد لأكثر من اسبوعين ..وحين عدت للمنزل , وفي اللحظة التي دخلت فيها ...داهمني أبي بالسؤال :- (جيت ؟؟) ..لم أعرف ماذا أجيب هل منظري مثلا يوحي بأني لم ات بعد ؟

وذات مرة ذهبت لمصر , وفي اللحظة التي دخلت فيها المنزل داهمني أبي بالسؤال :- (وين حاط ريموت التلفزيون صارلنا اسبوع بندور عليه ) ...

في مطار عمان , غالبا ما يستقبلني أفراد الأمن العام بلفيف من الود, فبعضهم حين يقرأ الاسم في جواز السفر , يسألني :- (شو كاتب بكره) ...وأحيانا يداهمني موظف جمارك بوابل من القبل ويقول لي :- (أخو خضرة احمل اللي ودك أياه..ابشر وانا اخوك) ....

كم أتمنى حين أعود من السفر أن تقابلني سيدة مثل تلك السيدة التي كانت تنتظر في المطار وتنادي علي بأعلى صوتها :- (عبووود اشتئتلك) .

قبل رحيل أبي , أتذكر أني ذهبت في دورة لألمانيا ومكثت هناك أكثر من اسبوعين ..عدت ليلا وكان شهر اب لاهبا , ما زلت أذكر أبي وهو جالس على باب الدار (بدشداشته) البيضاء ولحظة نزولي من التكسي وعلى الفور قال لي :- ( ماتور الثلاجة فقع ..بكره روح جيب ثلاجة ) ...

هي الأحلام الوحيدة في بلدنا , والتي لا تخضع لضريبة مبيعات , ولا لزيادة في السعر ولا لرفع الدعم .... ومن حقي أن أحلم بسيدة ترتدي شالا أحمرا , تنتظرني عند بوابة الخروج وتصرخ ...:- (عبود اشتئتلك) ...

الراي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :