facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منطقة الأغوار والبحر الميت تشهد حركة سياحية نشطة


06-03-2017 02:38 PM

عمون- شهدت منطقة البحر الميت في اليومين الماضين حركة سياحية نشطة ادت الى ازدحام جوانب الشوارع والاماكن السياحية بالمتنزهين مستغلين دف الاجواء التي سادت المنطقة.

وقد شهدت شواطئ البحر الميت والسدود ومنطقة الزارة "المياه الساخنة ازدحاما كبيرا بالسياح الذين وفدوا بقصد التنزه والاستجمام بمياه البحر والمياه المعدنية الساخنة اذ ان قرب المنطقة من العاصمة وتوسطها جعلها مقصدا مهما مع انتهاء اربعينية الشتاء.

وبين المتنزهون أنهم استغلوا الأجواء الرائعة لمنطقة الأغوار لقضاء العطلة مع العائلة خاصة بعد ان قضوا اياما باردة خلال المنخفض الجوي الأخير الذي تخلله انخفاض كبير على درجات الحرارة و تساقط الثلوج والأمطار مؤكدين ان هذه الأوقات هي فرصة لالتقاء افراد العائلة لقضاء العطلة بين أحضان الطبيعة والخروج من أجواء العمل طوال الأسبوع ".

واوضح عاملون في القطاع السياحي " ان الحركة السياحية بدأت تنشط بشكل ملحوظ خاصة في منطقة الاغوار بشكل عام والبحر الميت بشكل خاص مما تنعكس ايجابا على المنشآت السياحية بالشكل المطلوب".

ويرى مدير شاطئ عمان السياحي على العقلة " ان الاوضاع الاقتصادية للمواطنين قد انعكست على الواقع السياحي ومع ذلك هناك حركة شبه نشطة وبازدياد لوجود الاجواء المثالية للتنزه خاصة وان غالبيتهم من العائلات الذين يعمدون الى قضاء يوم العطلة دون تحمل اي نفقات قد تؤثر على موازنتهم الشهرية .

وبين ان شاطئ عمان السياحي يقسم الى شاطئين الاول يستطيع المواطن ان يدخل ما يشاء من الاطعمة ويحتوي على مرافق خدمية واماكن للشواء وتبلغ دخوليته 4 دنانير للشخص ودينار للأطفال بينما القسم الاخر يحتوي على مطاعم ومسابح وبوفيهات مفتوحة برسم دخول 10 دنانير للكبار و5 دنانير للأطفال وغير مسموح ادخال الطعام والشراب ،مضيفا ان شاطئ عمان السياحي يعمل به حوالي 100 شاب اردني يرتفع ايام الصيف الى 130 موظفا".

ويشاركه الراي مدير الاستقبال في فندق كراون بلازا محمد ضرغام الذي اكد ان نسبة الاشغال في معظم المنتجعات السياحية على البحر الميت بدأت بالارتفاع نظرا لبدء ارتفاع درجات الحرارة، مبينا ان نسبة الاشغال في الوقت الحالي تتراوح ما بين 20 – 30 بالمئة, وان هناك حركة نشطة للسياحة الاجنبية لما يتمتع به البحر الميت من مميزات جاذبة للسياح.

ويتوقع العقلة وضرغام ان تنشط الحركة السياحية ما بعد منتصف الشهر الجاري مع ارتفاع درجات الحرارة في المنطقة بشكل مناسب , لافتين الى ان الموسم السياحي في المنتجعات السياحية عادة يكون خلال فصل الصيف مع حاجة الزوار للسباحة سواء في مياه البحر او في البرك الامر الذي لا يتاح للمتنزهين في هذا الوقت لبرودة المياه.

من جهة اخرى ادت الحركة السياحة الى انتعاش الحركة التجارية بشكل لافت خلال ايام العطل مع ازدياد حركة السياح والمتنزهين للمنطقة.

"بترا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :