facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشيّاب يشدد على مكافحة التدخين في الأماكن العامة


08-03-2017 04:08 PM

عمون- اكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ان الوزارة لن تتوانى عن بذل الجهود الرامية لمكافحة التدخين باعتباره خطرا يهدد الصحة العامة.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور الشياب اليوم الاربعاء في مبنى الوزارة مع مدير عام الجمعية الملكية للتوعية الصحية الدكتور رامي فراج وممثلي هيئات ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال مكافحة التدخين بحضور امين عام الوزارة الدكتور احمد قطيطات وكبار مسؤوليها.

وقال الدكتور الشياب ان مكافحة التدخين تتطلب تضافر جميع الجهود وتكاتفها وتكامل امكانات القطاعات كافة للحد من انتشار آفة التدخين.

واضاف انه سيتم تفعيل الفصل الثاني عشر من قانون الصحة العامة والمتعلق بالوقاية من اضرار التدخين، اذ يركز على منع التدخين في الاماكن العامة ولا سيما في المستشفيات والمراكز الصحية والمدارس والجامعات والمؤسسات العامة وغيرها من الاماكن التي تم تحديدها بالقانون او التي اعتبرها وزير الصحة اماكن خالية من التدخين.

واشار الدكتور الشياب الى الدور الذي ينهض به ضباط ارتباط مكافحة التدخين البالغ عددهم 566 شخصا من الوزارة وغيرها من الوزارات والمؤسسات، مؤكدا انه سيتم اخضاعهم لدورات تدريبية شمولية حول افضل الممارسات والطرق لأداء دورهم الهام.

واكد ان الوزارة ستضع جميع امكاناتها لتصب في خدمة الحملة الوطنية التوعوية لمكافحة التدخين وتقديم كل الدعم لها.

وعبر عن بالغ التقدير للحماس وارادة المكافحة لهذه الافة التي تتمتع بها العديد من القطاعات ولا سيما هيئات ومنظمات المجتمع المدني الذين التقاهم وبادروا الى تنظيم الحملة.

من جهته اكد الدكتور فراج ومرافقوه في الاجتماع مع ممثلي القطاعات الرسمية وهيئات ومنظمات المجتمع المدني على ضرورة العمل بجدية ومثابرة لتفعيل قانون الصحة العامة المتعلق بالوقاية من اضرار التدخين.

وشددوا على اهمية البدء خلال العام الحالي بالتأكيد بالدرجة الاولى في جهود المكافحة على منع التدخين في الاماكن المحددة في القانون.

ووضع المجتمعون الدكتور الشياب في صورة المبادرة الخاصة بإطلاق حملة وطنية توعوية لمكافحة التدخين المزمع اقامتها في شهر نيسان المقبل والمتطلبات الكفيلة بإنجاحها وتحقيق اهدافها وغاياتها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :