facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إطلاق سراح الدقامسة يثير جدلًا في صحف الاحتلال الإسرائيلي (صور)


12-03-2017 12:24 PM

عمون- تصدر خبر الإفراج عن الجندي احمد الدقامسة عناوين صحف الكيان الصهيوني الصادرة اليوم الاحد.

ونشرت صحيفة "هآرتس" بنسختها الإنجليزية وعبر موقعها الإلكتروني، عنونت خبرها: "الأردن يطلق قاتل سبع فتيات إسرائيليات عام 1997 بإطلاق نار عند الحدود".

واختارت الصحيفة صورة الملك الحسين بن طلال رحمه الله أثناء تقديمه العزاء لأسرة إحدى الفتيات، كصورة رئيسية للخبر، وقالت الصحيفة في خبرها إن الدقامسة حُكم عليه المحكمة بالسجن 20 عاماً بدل الإعدام، وذلك لأنها وجدته غير مستقر عقليا، على حد وصفها.

صحيفة "يديعوت أحرنوت"، وضعت عنوانا آخر لخبرها، "منفذ مجزرة الباقورة يطلَق سراحه من سجن أردني"، واختارت الصحيفة صورة للدقامسة عقب خروجه من السجن، ولم تغفل الصحيفة عن ذكر أن موعد الحادثة تم عقب 3 سنوات من توقيع اتفاقية وادي عربة، وأضافت فيديو للاحتفالات بإطلاق سراح الدقامسة، كما أضافت صورة للملك الحسين بن طلال رحمه الله أثناء تقديمه العزاء لأسرة إحدى الفتيات، وأشارت الصحيفة إلى أن مجلس النواب طالب كثيراً بإطلاق سراح الدقامسة ولكن المسؤولين الأردنيين أصروا على أن يكمل محكوميته كاملة.

موقع "تايمز أوف إسرائيل" اختار العنوان التالي لخبره "الأردن أطلق سراح جندي قتل 7 فتيات إسرائيليات بمجزرة عام 1997"، وأشار الموقع إلى أن الإفراج عن الدقامسة جاء قبل يوم من انتهاء محكوميته، ووصفت إطلاق سراحه بالأمر الذي سيسبب توترا بين "إسرائيل" والأردن، وروى الموقع تفاصيل ليلة الإفراج عن الدقامسة، مضيفا أن محكمة عسكرية حكمت عليه بالسجن المؤبد، وذلك لاكتشافها انه "مختل عقليا"، وأشارت إلى أن حكم المؤبد يعني بالتشريعات الأردنية 25 عاماً.

موقع "جيروزاليم بوست" وضع خبره تحت عنوان "الجندي الأردني الذي قتل 7 فتيات إسرائيليات صغيرات أطلق سراحه من السجن"، واختار الموقع صورة لبعض الجنود الأردنيين.

وانتقد موقع الصحيفة الصهيونية الصادرة بالإنجليزية احتفال اردنيين بإطلاق سراح الدقامسة ووصْف الكثيرين له بالبطل.

وعرج الموقع على تصريحات سابقة للدقامسة، كان من ضمنها أنه غير نادم على فعلته.








  • 1 لافي 12-03-2017 | 12:31 PM

    الرجل نال ما يستحق من عقاب حسب القوانين الاردنية ولم يجري منحه اي عفو او تسهيلات وتم اطلاق سراحه بعد ان امضى عقوبته كاملة ولماذا هذه الثرثرة في الصحف الاسرائيلية اليست اسرائيل نفسها كثيرا ما اطلقت سراح مقاومين عرب بعد ان امضوا سنوات قليلة بالسجون وجرى مقايضتهم باسرى جنود اسرائيليين

  • 2 جاد 12-03-2017 | 12:52 PM

    لعنة الله عليهم
    هي كل وزرائهم و جنودهم خارج السجون

  • 3 المهاجر 12-03-2017 | 01:40 PM

    البطل الدقامسة حر... مش عارف كيف اعبر عن فرحتي

  • 4 العين بالعين 12-03-2017 | 01:51 PM

    نعم والف نعم الدقامسة بطل ونحن نفتخر به كما تفتخرون انتم بالجزارين الذين قتلو الالاف من الفلسطنيين وجعلتوهم مختلين عقليين لكي لا يتم سجنهم واخرهم قاتل القاضي زعيتر الذي استشهد ضحية الهمجية التي هي منهجكم منذ الازل.

  • 5 ابو جورج 12-03-2017 | 03:06 PM

    احمدالدقامسة بطل نبوس الارض تحت نعالك، شاء من شاء وأبى من أبى، والخزي والعار لمناصري زبالة أوروبا من بولندا ورورسيا المحتلين لفلسطين والمقدسات الاسلامية والمسيحية .

  • 6 عربي 12-03-2017 | 04:47 PM

    كم من الاطفال العرب قتلتهم اسرائيل ومن الابرياء امثال زعيتر ؟؟

  • 7 مسلمة عربية حرة أبية 12-03-2017 | 10:09 PM

    حمى الله الجندي البطل الذي أمضى عشرين عاماً من عمره خلف القبضان لأنه قتل سبعة فتيات من الكيان الصهيوني العدو الأول للإسلام و الأمر الذي يستدعي الغرابة أنهن استهزأن به أثناء قيامه بأعظم العبادات ووقوفه بيدي المولى عز وجل.. والله لو أن أحداً من المسلمين استهزء بهم أثناء تأديتهم لطقوسهم .....لارتكبوامجزرة ولما جرأ أحد على التفوه بكلمة .. هو بس الشعوب العربية يلي بندعس عليها لا والله ما غيركم يا تافهين رح ينعمل فيكم هيك انتوا وكل واحد بسايركم ..بس حسبنا الله ونعم الوكيل..


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :