facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسبوع الفرنكوفونية 2017


15-03-2017 04:40 PM

عمون - بمناسبة الأسبوع العالمي للغة الفرنسية والفرنكوفونية والذي يبدأ من 18 آذار ويستمر إلى 26 آذار 2017، سوف يتم الاحتفاء بقيم الفرنكوفونية في الأردن، حيث ثمة حضور مميز للغة الفرنسية.

وبهذه المناسبة، دعا المعهد الفرنسي في الأردن هذا العام لحضور العديد من الفعاليات التي ينظمها من 16 إلى 30 آذار 2017، بالشراكة مع المدرسة الفرنسية في عمّان(LFA) والمعهد الفرنسي للشرق الأدنى(IFPO) بالإضافة إلى الهيئات الدبلوماسية الممثلة للدول الفرنكوفونية.

فعاليات أسبوع الفرنكوفونية في الأردن للعام 2017:

زيارات إلى المدارس والجامعات:
- من 19 إلى 30 آذار 2017
سوف يتم تنظيم زيارات إلى المدارس الخاصة والحكومية التي تدرس اللغة الفرنسية في الأردن، وذلك بالتعاون مع السفارات الفرنكوفونية في الأردن.

كما سوف يتم تنظيم زيارات إلى أقسام اللغة الفرنسية في الجامعات الأردنية التالية: الجامعة الهاشمية وجامعة مؤتة وجامعة اليرموك.

أعمال مسرحية:
- سوف يتم عرض العمل المسرحي "اللاجئان" للأخوين ملص في كل من جامعة مؤتة وجامعة اليرموك والجامعة الأردنية/ فرع العقبة خلال الأسبوع من 20 آذار إلى 23 آذار2017.

- يوم الأربعاء 22 آذار، الساعة 7:30 مساءً في المعهد الفرنسي في الأردن: سوف يتم عرض العمل المسرحي "اللاجئان" للأخوين ملص بمشاركة طلبة المدرسة الفرنسية في الأردن. (لعموم الجمهور)- سعر التذكرة: 5 دنانير – المدة: ساعة ونصف.

- السبت 25 آذار 2017، الساعة 4 عصراً في العبدلي مول: المسرح في السينما! عرض لمسرحية موليير "كاره البشر" في برايم سينما العبدلي. المسرحية باللغة الفرنسية مع ترجمة بالإنجليزية وهي من أداء فرقة "الكوميديا الفرنسية". (لعموم الجمهور)- سعر التذكرة: 7 دنانير للكبار و5 دنانير للأطفال حتى سن 18 سنة وللطلاب.


سينما
- من 16 آذار إلى 21 آذار 2017- العبدلي مول: عرض فيلم الأنيمشن "أداما" في برايم سينما (أفلام سينما للأطفال) في الساعات التالية: أيام 16 و 19 و20 و21 آذار الساعة 6 مساءً أمّا يوم 18 آذار فالساعة 4 عصراً. سعر التذكرة: 7 دنانير

- الثلاثاء 21 آذار 2017، الساعة 6 مساءً في المعهد الفرنسي في الأردن : عرض لفيلم قصير بعنوان :Mare Nostrum (مدته 13 دقيقة) وللفيلم السويسري "حسن القيادة" (مدته 54 دقيقة) بالتعاون مع السفارة السويسرية في الأردن. (لعموم الجمهور)- الدخول مجاناً

- الخميس 30 آذار 2017 الساعة 6 مساءً في المعهد الفرنسي في الأردن: عرض الفيلم الروماني "بطاقتا يانصيب" (مدته ساعة و26 دقيقة) بالتعاون مع السفارة الرومانية في الأردن. (لعموم الجمهور)- الدخول مجاناً

الموسيقى

- الأحد 19 آذار 2017 الساعة 7:30 مساءً في المعهد الفرنسي في الأردن: حفل موسيقي من تقديم فرقة تريبو Tribu الفرنسية بمشاركة طلبة المدرسة الفرنسية في الأردن. (لعموم الجمهور)- سعر التذكرة: 5 دنانير

الأدب
- الاثنين 20 آذار الساعة 4 عصراً في المعهد الفرنسي في الأردن : محاضرة حول الكاتبة الكندية الشهيرة أنتونين ماييه، بالتعاون مع السفارة الكندية في الأردن. (لعموم الجمهور-المحاضرة باللغة الفرنسية)- الدخول مجاناً

- من 14 آذار إلى 28 آذار 2017 في المعهد الفرنسي في الأردن: معرض لبيع منشورات المعهد الفرنسي في الشرق الأدنى بأسعار منافسة (لعموم الجمهور)

- السبت 25 آذار 2017 الساعة 11 صباحاً في المعهد الفرنسي في الأردن: ساعة سرد القصص المخصصة للأدب الأفريقي الفرنكوفوني. (ورشة عمل للأطفال) باللغة الفرنسية، الدخول مجاناً

فنون الطهي:

-السبت 18 آذار 2017 الساعة 2 ظهراً والساعة 4 عصراً في سيتي مول: ورشة عمل لتعلم كيفية تحضير الخبز الفرنسي في مطعم بول، فرع سيتي مول. (ورشة عمل للكبار) مجاناً. (نفذت جميع التذاكر)

- الثلاثاء 21 آذار 2017 في فندق الفور سيزونز: أمسية مع فعالية "مذاق فرنسا –غود فرانس" العالمية والتي تحتفي بفنون الطهي الفرنسية، تزامناً مع عيد الأم، في مطعم لاكابيتال في فندق الفور سيزونز. (لعموم الجمهور –الحجز مسبقاً لدى المطعم)

مسابقات:
يوم الخميس 23 آذار 2017 من الساعة 6:30 مساءً إلى الساعة 9 مساءَ في المعهد الفرنسي في الأردن: مسابقة تتضمن أسئلة حول الفرنكوفونية بمشاركة المدرسة الفرنسية في الأردن والسفارات السويسرية والبلجيكية والكندية في الأردن. (لعموم الجمهور، باللغة الفرنسية فقط(.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :