facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"اللومي" تدعو الاردنيين للسياحة في تونس


18-03-2017 10:17 PM

عمون - تونس - قالت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية التونسية سلمى اللومي، إن النمو في القطاع السياسي ارتفع في الربع الأول من العام الجاري 2017 إلى 30 %، مشيرة إلى أن الموسم السياحي للعام 2016 انتهى دون وقوع مشاكل أمنية ما يبشر بموسم سياحي أفضل العام الجاري. 

وجاءت تصريحات الوزيرة اللومي للوفد الأردني الإعلامي في معرض سوسة الدولي للسياحة ، الذي يزور تونس بالتنسيق مع الديوان الوطني للسياحة في تونس ضمن مبادرة تفعيل السوق السياحية المشتركة بين الأردن وتونس. 

في الأثناء، وصفت اللومي أن العام 2017 سيكون "عام إقلاع" في النمو السياحي في السوق التونسية، وقالت اللومي حول معرض سوسة الدولي للسياحة الذي يعقد للمرة للسنة الثانية على التوالي، :"نشكر من قام بعمل معرض الدورة الثانية السياحة الدولي في سوسة وجاء اقبال كبير وزوار كثيرون، وهناك نمو ايجابي في السياحة، ثمة تطور حوالي 30% وشهدنا عودة جيدة الاسواق التقليدية والسياحة والتي وهي ركيزة للاقتصاد التونسي وتمس قطاعات عديدة مثل الصناعات التقليدية والنقل والفلاحة والصناعة الغذائية".

ووجهت الوزيرة اللومي رسالة "تطمين" إلى السائح الأردني خصوصا والسائح العربي عموما، أن الأوضاع الأمنية في البلاد استقرت منذ العام 2016 ، وأنها شهدت تحسنا متصاعدا في الربع الأول من العام 2017 . 

وقالت :" كان هناك تعامل كبير مع دول الاتحاد الاوروبي ودول الاقليم ووصلنا الى مستوى امني لا يستهان به، وكما قال رئيس الحكومة، المشكلة موجودة في العالم اجمع ليست مشكلة تونس او البلدان الاسلامية، وهناك مشاكل في دول اوروبا ودول اخرى بها مخاطر اكثر من تونس والدول العربية، وأوجه دعوة للسائح الاردني لزيارتنا، ونرحب به اجمل ترحيب، وفي تونس بلده الثاني".

ورحبت الوزيرة التونسية بالوفد الأردني في مدينة سوسة الساحلية، مؤكدة على تميز العلاقات التونسية الأردنية، وأَضافت :" الأردن بلد سياحي أيضا كما تونس، مر تونس بالأزمة 2015 بسبب الضربات الارهابية فيه وتحسن الوضع في العام 2016 واتمنى في العام 2017 أن يكون أفضل".

ولفتت اللومي إلى أن تونس ستسعى إلى إعادة سوف الصناعات التقليدية التونسية إلى اوروبا وفتح أسواق جديدة مثل اوروبا الوسطى والجوار والدول العربية، وأردفت قائلة :" لم يكن هناك اقبال من وفود من هناك تزور تونس، ان شاء الله عام 2017 يكون عام اقلاع للسياحة التونسي".

وحول الحديث عن تقصير رسمي في تنشيط السياحية البينية بين الأردن وتونس ودول الشرق الاوسط ، قالت اللومي :"المشكلة الاساسية هي النقل الجوي، الذي يربط الاردن بتونس، والتذكرة بين الاردن وتونس اسعارها عالية، وثمة برنامج موجود في الاردن هو الاوبن سكاي (Open Sky) سيفتح في العام 2017 والشركات ستأتي من تونس وثمة تعاون وشراكة بين الاردن وتونس في ميدان السياحة".

وعن زيارتها مؤخرا إلى الأردن والالتقاء بوزير السياحة الاردني آنذاك، أضافت:" قمت بزيارة للأردن وقابلت وزير السياحة وكان هناك مؤتمر كبير للسياحة في البتراء وقمنا بعمل برنامج وان شاء الله سيتم تفعيله مع الاردن.





  • 1 سائح 18-03-2017 | 10:26 PM

    احنا جايين بس وين الاماكن الارخص النا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :