facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





هنا الأردن .. القمة العربية الثامنة والعشرون


علاء القصراوي
27-03-2017 11:34 AM

هنا الأردن؛ أرض الحشد والرباط، هي حصنٌ ما زالت وستبقى عصية على الكافرين، منذ فتحتها جيوش المسلمين.. هنا الأردن؛ أرض الإخاء والوفاء الذين ينصرون أخوانهم في كل مكان.. هنا الأردن؛ برجالها وشبابها، نسائها وفتياتها، أطفالها وشيوخها، يرحبون بكل أبناء العروبة من كل أقطار الوطن العربي.

ساعات تفصلنا عن القمة العربية الثامنة والعشرون العادية على مستوى القادة والمزمع عقدها على شاطئ البحر الميت، هدوء في الشوارع، ترقب منشود في الصالونات السياسية لأعمالها، استنفار أمني لتأمين القمة وضمان الاستقرار رغم اضطرابات المنطقة، تغطية من كافة وسائل الإعلام لمجريات القمة ووصول الزعماء والوفود المرافقة واللقاءات المرتقبة على هامش القمة.

ملفات حافلة أمام القادة العرب، أزمات متفاقمة في المنطقة منذ سنوات لم تجد الحلول، تحديات اقتصادية وسياسية وأمنية تمر بها المنطقة العربية، عدم وجود خطوات عملية وملموسة لتفعيل وتطوير منظومة العمل العربي المشترك، لا توافق في تحقيق مصالح شعوب الأمة العربية وخدمة قضاياها العادلة، القضية الفلسطينية والدولة المستقلة، وجود الخلافات العربية أبرز ما تتميز به القمم العربية، قضايا الإرهاب والفكر التكفيري المُستشري في بعض بؤر المنطقة.

الظروف بالغة الصعوبة والتعقيد، وتلك الأزمات والخلافات المعلنة والصامتة في الداخل والخارج، والقادة العرب أمام تحدٍ كبير، إما أن تكون القمة على مستوى الواقع العربي وتحديات الأمن القومي العربي، وأن يُسفر لقاؤهم عن مبادرات وخطط لحل الأزمات المستعصية، أو تكون القمة من غير ذلك بمثابة منتدى وتسجيل مواقف وإبراء ذمة.

تبقى الآمال منعقدة على أن تتبنى هذه القمة مبادرات لرأب الصدع وتحقيق المصالحة وتهيئة الأجواء للعمل العربي المشترك، والتواصل إلى حد أدنى للاتفاق حول الملفات الخلافية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :