facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معهد الإعلام الأردني : ورشة لمهارات تركيز الصوت والإلقاء للإعلاميين


28-03-2017 12:29 PM

عمون - عقد معهد الإعلام الأردني، ورشة تدريبية لبناء قدرات الإذاعات المحلية في مجال مهارات تركيز الصوت والإلقاء للإعلاميين، بالشراكة مع برنامج دعم الإعلام في الأردن الذي تنفذه منظمة "اليونسكو" وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وجاءت الورشة التدريبية التي استمرت يومين، تنفيذاً لخطة المعهد التي أطلقها في العام 2016 الماضي، لبناء قدرات العاملين والمتطوعين في سبع إذاعات مجتمعية بمحافظات المملكة المشاركة في مشروع "بناء قدرات الإذاعات المحلية".

وقال مدير المشاريع والتدريب في المعهد، يسار دره، إن الورشة اشتملت على تسليط الضوء على ميزات الصوت وطبقاته، وكذلك وقعه على المتلقي، وطرق التحكم به وبالنبرة الصوتية مع السيطرة على المشاعر والانفعالات، بالإضافة إلى التدريبات التطبيقية المكثفة على ضبط الصوت أثناء الإلقاء ومخارج الحروف وتقطيع النصوص.

وهدفت الورشة، وفق دره، إلى تعزيز قدرات الصوت لدى المشاركين عند إلقاء نشراتهم الإخبارية أو برامجهم المنوعة.

وأكدت المدربة والإعلامية في فضائية العربية "الحدث"، لارا نبهان، أن المذيع كلما استطاع تطوير صوته وتوظيفه بالمجال الذي يعمل فيه، يكون لديه قدرة أكبر للتعبير، ويمكنه بالتالي أن يعطي قيمة أكبر للخبر وإيصاله للمتلقي بطريقة أدق ومريحة للسمع.

وأوضحت للمشاركين، أن الإعلام ليس صوتاً بل هو أحد أركانه الأساسية، مشيرة إلى أن المذيع يمكن أن يبدأ بصوت غير جيد لكن بالتدريب المستمر والاجتهاد يستطيع أن يصل إلى النجاح.

يشار إلى أن معهد الإعلام الأردني نفذ منذ بداية العام 2017 الحالي، عدداً من الورش والبرامج التدريبية في مختلف محافظات المملكة حول إعداد التقارير الإذاعية الميدانية وإعداد وتقديم النشرة الإخبارية بالإضافة إلى البرامج الإذاعية الصباحية، وذلك ضمن خطته التدريبية الشاملة التي استندت إلى دراسة تقييمية أعدها فريق من الخبراء، بهدف تحقيق فائدة فعلية للإذاعات المحلية والمجتمعية المشاركة وبما تنعكس على أدائها، من خلال تطوير قدرات العاملين فيها، ومن المتوقع ان يستفيد من البرامج التدريبية، نحو 150 شخصاً.

وتتضمن الدورات المقترحة ضمن الخطة، عدداً من المواضيع الرئيسية، منها: التقارير الإذاعية الميدانية والبرامج الصباحية والأخبار والبرامج الوثائقية، وبرامج المنوعات، وغير ذلك.

أما الإذاعات المستهدفة، فهي: صوت العقبة، صوت الجنوب، صوت الكرك، الطفيلة التقنية، الجامعة الأردنية، لقاءFM/الزرقاء، ويرموكFM/إربد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :