facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اكتشاف صفة مشتركة بين الشمس والأرض


31-03-2017 08:07 AM

عمون - أكد فلكيون أمريكيون اكتشاف ظاهرة فيزيائية في غلاف الشمس تجعلها شبيهة ببعض الكواكب.

وحول الاكتشاف الجديد قال العلماء في مقال نشرته مجلة Nature Astronomy الأمريكية: "ساد الاعتقاد لفترة طويلة أن ظاهرة "موجات روسبي" تؤثر في كوكب الأرض، وتنشأ بسبب دورانها حول محورها، ولكن دراساتنا الأخيرة حول الشمس، أثبتت أن تلك الموجات موجودة في الغلاف الشمسي أيضا".

وأضافوا: "توصلنا لذلك الاكتشاف بعد تحليل البيانات التي التقطها مسبارا Solar Dynamics Observatory وSTEREO، بين عامي 2011 و2014، حيث كانا يجمعان معلومات حول الشمس وغلافها الجوي".

وأشار العلماء إلى أن ما يسمى بموجات روسبي، المكتشفة على كوكبنا، لها تأثير كبير على المناخ ودرجات حرارة المياه السطحية للبحار والمحيطات، أما تلك الموجات التي اكتشفت على الشمس فتؤثر بشكل كبير على تقلبات المناخ الفضائي في مجموعتنا الشمسية.

المصدر: لينتا رو





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :