facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شكراً ابن الحسين


خالد بن فيصل بن تركي آل سعود
02-04-2017 01:14 AM

عمون - كتب سفير مملكة السعودية لدى عمان الأمير خالد بن فيصل بن تركي بن عبدالله آل سعود رسالة الى جلالة الملك عبدالله الثاني شكره من خلالها على حسن الضيافة والاستقبال للملك سلمان بن عبدالعزيز والوفد المرافق له خلال الزيارة الاخيرة للأردن.



وقال بن تركي "لم يكن استقبالكم لمولاي تعبيراً عن كرم موائد، ولا استعراضاً لمشاعر تقدير، بل كان نبلاً عربياً تسابقت فيه عروض العز والمجد التي صافَحتَ بها يمين ضيفك الكريم سلمان بن عبدالعزيز".

وفيما يلي نص الرسالة:

اسمح لي سيدي الغالي ابن الحسين العظيم، ان أكون اليوم أردنياً، وأن أتوشح بوسام الفخر والاعتزاز كمواطن عربي منحه حبُّك والعمل في وطنك العزيز وفرة من التقدير والامتياز..

ففي لقائكم بشقيقكم مولاي خادم الحرمين الشريفين -أيدكما الله- حضر المصير الواحد، والاحترام الواحد، وكذلك المستقبل الواحد، حتى بات السعودي أردنياً والأردني سعودياً، ولم يكن استقبالكم لمولاي تعبيراً عن كرم موائد، ولا استعراضاً لمشاعر تقدير، بل كان نبلاً عربياً تسابقت فيه عروض العز والمجد التي صافَحتَ بها يمين ضيفك الكريم سلمان بن عبدالعزيز ..

ابن الحسين؛ كيف يكون تعبير الشكر؟ وعمَّان العزيزة بشوارعها وساحاتها وميادينها قد تحولت الى قصيدةٍ عربية لا تَخرج من فِكر شاعر، وإنما من قريحة ملكٍ ان تحدَّث صدق، وان عمِل كان عمله تاريخاً يفصل مرحلة عن مرحلة، ليبني مرحلة جديدة تمنح العرب عزتهم ووحدتهم المنشودة.

من نقاء علاقة بلدينا؛ فإن حديثكم مع شقيقكم خادم الحرمين الشريفين لم يكن حديثاً يعالج ضعفاً في العلاقات أو تعثراً لها، وانما كان حديثاً يُلهم الأجيال العربية الحاضرة واللاحقة معنى الأصالة العربية وشرفها الذي يجمع الشقيق بالشقيق، ويُعِز الشقيق بالشقيق .. إن كانت السياسة كما يعرفها علماء الفلسفة السياسية بأنها: « فن الممكن» فهذا ليس ممكناً ولا صادقاً بعلاقتنا ببلدكم العزيز، فتقاربنا مع بعضنا شرف لا يراوغ المصالح ولا يداهن المواقف، فمن مولاي خادم الحرمين الشريفين، ومن جلالتكم المعظم، تعلَّمنا أنَّ ما يجمعُنا ليس سياسة يُعبَّر عنها بخطاب يروى في المنابر، بل قيمٌ أسسها الراحلين العظيمين الملك عبدالعزيز، وجدكم الملك عبدالله -طيب الله ثراهما- حتى أصبحت هذه القيم ميراثاً طاهراً تحافظ عليه العائلة السعودية والعائلة الهاشمية.

أنا أحد ورثة هذا المجد العزيز الذي جمعنا مع مملكتكم العزيزة وشعبكم العربي الأصيل بميثاقٍ بدأ بتاريخ محدد، لكنه لن ينتهي بتاريخ محدد، فميثاق الرجال عهدٌ يمثل أهله بصدقهم وأمانتهم وطهارتهم، بعيداً عن حسابات المصالح الضيقة، المصالح تنتقل من سوق الى سوق، أما كرامة الرجال فإنها تسكن وجدانهم وتحيا بهم، ولا تموت بموتهم، ومن أتى بعدهم واصل على دروب كرامتهم، وأنت يا ابن الحسين ذاك الكريم ابن الكريم حفيد الكريم، فمن أين ما وجهت لاقاك المجد، فمرحباً بك منتسبا ًوفخوراً، وشكراً لك من الأعماق على كرم الضيافة وحسن الاستقبال لمولاي خادم الحرمين الشريفين، و ائذن لي يا ابن الأكرمين أن أكرر الشكر ثانيةً لأهل الشكر والثناء، وأرجوا أن تقبله من شقيق عربي يقدمه بصدق لزعيمٍ عربي عظيم.

* سفير خادم الحرمين الشريفين في الأردن






  • 1 احمد حسن 02-04-2017 | 02:28 AM

    حياك الله يا ابن الأصول وصح لسانك

  • 2 د.محمد شهابات ابو حسان 02-04-2017 | 06:15 AM

    سيدي سفير خادم الحرمين الشريفين الامير خالد بن فيصل آل سعود يحفظك الله
    انت وبكل فخر وعز تكتب عما يجول في خاطر وظمير كل اردني وسعودي فاننم تسكنون سويداء عيوننا وتتربعون على عرش قلوبناااا كيف لا وسيدي ومولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ي4ود العز والفخر لوطننا الكبير العالمين العربي والاسلامي
    نعتز بكم مادامت السماء والأرض فانتم فل6زوة والسند والنصير بعد الله تعالى ومواقفكم المشرفه والتي عشتها لما يزبد عن 15 عاما خير دليل وشاهد والله يحفظكم ويرعاكم سيدي يا خير سفير وا اروع امير

  • 3 السفير الدكتور موفق العجلوني 02-04-2017 | 07:02 AM

    سمو الامير خالد بن فيصل بن تركي ال سعود ، لا فض فوك ، ليس بغريب ان نسمع هذا الكلام من سمو الامير خالد فهو نابع من القلب ،:
    ،فتقاربنا مع بعضنا شرف لا يراوغ المصالح ولا يداهن المواقف، فمن مولاي خادم الحرمين الشريفين، ومن جلالتكم المعظم، تعلَّمنا أنَّ ما يجمعُنا ليس سياسة يُعبَّر عنها بخطاب يروى في المنابر، بل قيمٌ أسسها الراحلين العظيمين الملك عبدالعزيز، وجدكم الملك عبدالله -طيب الله ثراهما- حتى أصبحت هذه القيم ميراثاً طاهراً تحافظ عليه العائلة السعودية والعائلة الهاشمية.

  • 4 سليمان الربابعه مكه المكرمه 02-04-2017 | 07:32 AM

    اجزلت سمو الامير
    حفظك الله ورعاك
    توامه بعون الله

  • 5 مريد 02-04-2017 | 11:29 AM

    رساتكم ليست كلمات، بل هي مشاعر، ونحن الأردنيون نحس المشاعر الصادقة ونقدرها حق قدرها، ونترجمها افعالا ولو كان الثمن دماءا، فأغلى مالدينا قيمنا السامية.

  • 6 صايل القيسـي - مادبـا 02-04-2017 | 04:11 PM

    شكرا لسمو الأمير خالد بن فيصل آل سعود على كلماتكم الصادقة ومعانيكم السامية واحاسيسكم الأصيلة التي لامست قلوبنا جميعا.. حفظ الله بلادنا من كل سوء.. وجمعنا على كل خير


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :