facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح المعرض الإعلامي الثورة العربية الكبرى في عيون العالم بالمفرق


02-04-2017 02:45 PM

عمون - افتتح محافظ المفرق الدكتور أحمد الزعبي في نادي المعلمين اليوم الأحد، المعرض الإعلامي "الثورة العربية الكبرى في عيون العالم" والذي ينظمه معهد الإعلام الأردني بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة، ويشتمل على لوحات من مصادر إعلامية أمريكية وعربية متنوعة يعرض بعضها لأول مرة.

وكانت سمو الأميرة ريم علي، مؤسس معهد الإعلام الأردني، قد رعت الافتتاح الرئيسي لفعاليات المعرض والتي أقيمت في جاليري أمانة عمان الكبرى يوم 21 آذار الماضي واستمرت 8 أيام.

ويضم المعرض الذي يستمر خمسة أيام، نحو 500 لوحة، موزعة على أربعة أجنحة، هي: مجموعة صور الصحافي والمصور الأمريكي لويل توماس "1892-1981" حول الثورة العربية، وتغطية الصحافة الأمريكية لأحداث الثورة العربية الكبرى، والثورة العربية الكبرى في الصحافة العربية، ونشأة الدولة الأردنية في الصحافة.

وقال الدكتور الزعبي إن قيم وأهداف الثورة ستبقى "حافزاً قوياً" في أعمالنا خدمة "للمصلحة العليا للوطن"، مؤكداً أنه لا بد من الاستلهام منها في جميع أعمالنا للحفاظ على الهوية الوطنية وترسيخ قيم الولاء والانتماء للقيادة الهاشمية الحكيمة.

وأضاف أن جلالة الملك عبدالله الثاني سجل بحروف من ذهب في صفحات التاريخ المشرقة بأن الأردن سيعطي دائماً "أحسن مثال" في التضامن مع كل القضايا المتعلقة بصون كرامة العرب واعتبارهم، وأن الدبلوماسية الأردنية مكملة للسياسة الداخلية للمملكة على غرار مبادئ الثورة العربية الكبرى الهادفة.

من جهته قال عميد المعهد الدكتور باسم الطويسي، إن هذا المعرض الذي نأتي به إلى محافظة المفرق عاصمة الثقافة الأردنية 2017، هو نتيجة جهود استمرت نحو عام في توثيق التراث الإعلامي للثورة العربية الكبرى من المصادر الإعلامية الأمريكية والعربية.

وأكد أن الثورة العربية الكبرى جسدت حركة النهضة العربية وشكلت المبادئ والقيم التي دعت إليها حالة من الوسطية السياسية والقبول بحقوق الإنسان واحترام التعددية والسعي نحو الحق في تقرير المصير وكان أحد شعاراتها السعي للاستقلال والحياة الفضلى.

من جهته قال الملحق الثقافي في سفارة الولايات المتحدة، توبياس برادفورد، إن هذا المعرض الذي يحتوي على ما قدمه الصحافي والكاتب الأمريكي لويل توماس من صور أثناء تغطيته لأحداث الثورة العربية الكبرى وقادتها من الهاشميين والشخصيات العربية بالإضافة إلى البيئة والطبيعة الأردنية آنذاك، يشكل لمحة فريدة عن محاربة العرب من أجل الاستقلال والحرية.

وأضاف برادفورد أن المعرض يبرز صورة عن مشاعر الشعب الأمريكي من خلال الطريقة التي غطت بها وسائل الإعلام الأمريكية نضال العرب من أجل الحرية والكرامة الإنسانية، ويؤكد الروابط العميقة بين الولايات المتحدة والأردن والتي بدأت خلال تلك الفترة وأصبحت اليوم واحدة من أهم الصداقات الاستراتيجية في الولايات المتحدة.

يشار إلى أن فعاليات المعرض ستنتقل إلى محافظة معان يوم الأحد المقبل الموافق 9 نيسان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :