facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ألم يحن الوقت لتسيير القطارات بين المدن؟


د.فخري العكور
02-04-2017 10:41 PM

حوادث السير على الطرق الخارجية تقتل مئات الاردنيين سنويا وتصيب الالاف بكسور وجروح وعاهات مستديمة .. 
يعني ان هذه الطرق اصبحت تقتل اكثر من الحروب التي عافانا الله منها . 

البارحة قتل ثمانية اشخاص واصيب تسعة عشر والله اعلم ماهي مضاعفات هذه الاصابات ، وفي نفس الليلة تتصادم ثلاث مركبات على طريق الزرقاء ، وكل يوم نقرأ اخبار القتل بحوادث سير على كل الطرق الخارجية في انحاء المملكة .. 

ومن ثم تبدأ التحليلات والتبريرات واتهام السائقين بزيادة السرعة والاهمال والنوم اثناء القيادة او يتم القاء المسؤولية على رداءة الطرق او اطارات السيارات المتهالكة او الكوابح المهترئة وغيرها من الاسباب ..

نعم كل هذه الاسباب مجتمعة هي التي تتسبب بهذه الحوادث المريعة فالطرق الخارجية وخاصة الطريق الصحراوي في وضع مأساوي ولا تتحمل اوزان الشاحنات واصحاب الشاحنات يستهترون بأرواح الناس من ناحية صيانة سياراتهم ، وسائقو السيارات لا يلتزمون بأصول القيادة من سرعة ونعاس ونوم اثناء القيادة ...

لذلك الم يحن الوقت للتوقف والتفكير بالحل الحضاري لاستئصال هذه المشكلة المزمنة من جذورها ؟! نعم ان الحل هو القطارات .. ان كل دول العالم حتى الفقيرة منها تعتمد على شبكات القطارات بين مدنها والعالم الخارجي ، حتى نحن في الاردن كان لدينا في قديم الزمان الخط الحجازي .. 

القطارات ايها الاخوة المسؤولون هي المنقذ بعد الله تعالى ، فالقطار يسير على سكة حديد ثابتة وهي لا تخشى التضاريس ولا الاحوال الجوية من امطار وثلوج وجليد وهي مريحة للمسافرين ناهيك عن سرعة الوصول ومتعة السفر .. 

ارجوكم يا اصحاب القرار ارحموا الناس واوقفوا هذا القتل واعملوا على انشاء اول خط حديدي بين عمان ومدن الجنوب والشمال والوسط وشرق الاردن ودعونا نسافر بأمان فأولادنا بحاجة الينا.





  • 1 سلامات 02-04-2017 | 11:19 PM

    الحديث عن مشروع السكك الحديديه صار له سنين طويله وكل وزير نقل بتحدث عن المشروع وبمشى ، وهكذا ساعه ما فى ميزانيه مع انه كان بامكانهم من المنحه الخليجيه ، كلهم المسؤولين شغل حكى ، يمكن بده المشروع كمان خمسين سنه ، وايدى خفيه تعمل على اعاقة المشروع ، وشكرا

  • 2 حسان قاسمية 03-04-2017 | 09:24 AM

    يا دكتور
    السيارات مش قادرة تمشي ليجيبو قطارات لسه!!
    اذا السيارات و حالة الطرق زي ما تفضلت، هذا بالقطارات شو بصير ؟؟!!!!!!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :