facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأزمة المرورية وسط الطفيلة بحاجة لجهود تشاركية لحلها


04-04-2017 10:12 AM

عمون- اكد مدير شرطة محافظة الطفيلة العقيد عمر الخرشه، ان غياب التنسيق والتخطيط العشوائي للشارع الرئيسي مع الطبيعة الجغرافية الصعبة لمدينة الطفيلة، وتجمع معظم الدوائر الحكومية والبنوك ومجمعات السفريات الداخلية والخارجية داخل الوسط التجاري، ساهم في تزايد الاختناقات المرورية على تقاطعات وتفرعات الشارع الرئيسي.

واشار، الى بعض الممارسات الخاطئة من قبل بعض أصحاب البسطات وأصحاب المحال التجارية في الاعتداء على حرم الرصيف والشارع الرئيسي مما زاد من حجم الازمة المرورية وسط المدينة.

وتجول العقيد الخرشة وسط المدينة اليوم، يرافقه مساعد محافظ الطفيلة عبدالاله الكساسبة ورئيس مركز امن المدينة المقدم سلامة الكساسبة وعدد من رؤساء الاقسام المعنية في مديرية شرطة الطفيلة، للوقوف على أهم الأسباب والمشاكل للاختناقات المرورية وسط المدينة، الذي لا يستوعب حراك المركبات والمواطنين اذا لم تنفذ تعديلات وحلول مرورية، وسط افتقار هذا الشارع لجزيرة وسطية في بعض النقاط المرورية، مما ادى الى الالتفاف العشوائي للسائقين مساهما في خلق ازمة مرورية.

وبين، انه ورغم كل هذه الأسباب والمشاكل للازمة المرورية، إلا أن مديرية الشرطة ومن خلال دوريات النجدة والسير، تسعى جاهدة للإشراف على متابعة الحركة المرورية وتنظيم انسيابها على مدار الساعة.

واستمع العقيد الخرشه من رئيس مركز امن المدينة ورئيس قسم السير إلى أهم الحلول التي من شأنها أن تساهم في الحد من الاختناقات المرورية، كإيجاد مخارج باتجاه واحد من الشارع الرئيسي وتحديد مسارب السير في بعض الدخلات النافذة من الشارع الرئيسي باتجاه واحد، ومخاطبة مديرية الاشغال لوضع عدد من الاشارات المرورية في بعض الاماكن وبالتنسيق مع بلدية الطفيلة.

وخلال الجولة الميدانية التقى العقيد الخرشه المواطنين واستمع إلى آرائهم واقتراحاتهم، والذين أجمعوا على تفعيل دور البلدية والجهات المعنية ذات العلاقة في إزالة البسطات والحد من الاعتداءات على حرم الشارع وتفعيل العمل بموقف السيارات الجديد، والذي تم إنشاؤه أخيرا وأن يكون هناك اتجاه واحد للشارع الرئيسي.

"بترا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :