facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جامعة الشرق الأوسط تشارك في مؤتمر القدس


05-04-2017 03:46 PM

عمون – شاركت جامعة الشرق الأوسط في مؤتمر القدس في الأدب العالمي الحديث الذي نظمته كليّة اللغات الأجنبيّة في الجامعة الأردنيّة بالتعاون مع الوكالة التركيّة للتعاون والتنسيق الدوليّ (TIKA).

وشارك من قسم اللغة الانجليزية في كلية الآداب والعلوم الأستاذ الدكتور توفيق يوسف والدكتورة نسرين يوسف بورقة بحثية مشتركة حول إدوارد سعيد والقدس ، تناولت وضع مدينة القدس كما يراه الكاتب والمفكر الأمريكيّ الفلسطينيّ الأصل إدوراد سعيد في كتاباته عن فلسطين بعامّة وعن القدس بخاصة، وقد جاءت معبّرة عن واقع القدس الحاليّ، وموجّهة دراساته في موضوع الاستشراق وفي أدب الاغتراب.


وقدّمت رئيس قسم اللغة العربية في كلية الآداب والعلوم الدكتورة جمانة السّالم ورقة بحثية بعنوان (تجليّات مقدسيّة في رباعيّة الكاتب المقدسيّ عزام أبو السعود الروائيّة: صبري، حمّام العين، الستيفادور،سبيريتزما)، تناولت تاريخ القدس بخاصّة وفلسطين بعامّة من عام 1914 إلى ما بعد نكسة حزيران عام 1967، بالاعتماد على التاريخ الشفويّ.

وتناول الدكتور محمد بني مفرج من كلية العلوم التربوية بحثا بعنوان القدس في الأدب العربي في القرن العشرين، تناول فيه صورة الشعر الذي كُتب حول القدس قبل النكبة وبعدها، وكذلك الأدب المسرحيّ والقصصيّ؛ مؤكدًا حضور القدس البارز في الشعر، وبأنّها في أغلب الأعمال الأدبيّة اندمجت بفلسطين ليُعبّر من خلالها عن معاناة أهلها في التصدّي للعدوان الإسرائيلي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :