facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"حماس" تقطع الكهرباء عن أهالي قطاع غزة

أرشيفية
أرشيفية
14-04-2017 11:25 PM

عمون- قطعت سلطة الطاقة التي تسيطر عليها حركة حماس في قطاع غزة، مساء اليوم الجمعة، التيار الكهربائي عن كل سكان القطاع، تحت حجج واهية.

وعمدت "الطاقة" في غزة، على قطع كافة الخطوط الكهربائية المغذية لمدن ومخيمات القطاع من رفح جنوباً وحتى بيت حانون شمالاً، حيث حرمت السكان من التزود بالكهرباء القادمة من محطة الكهرباء الوحيدة في غزة، والخطوط القادمة من الجانب المصري، إضافة إلى الخطوط القادمة من الجانب الإسرائيلي.

ويعاني أهالي القطاع (أكثر من مليوني نسمة في مساحة365 كيلو متر)، من انقطاع التيار الكهربائي لنحو 16 ساعة يوميا منذ عشر سنوات، ما أثر على مجمل مناحي الحياة، ويؤرق معيشة المواطنين في غزة.

يشار إلى أن الخطوط الإسرائيلية تعمل جميعها بقدرة (120ميجا وات)، والخطوط المصرية تعمل جميعها بقدرة (23 ميجاوات)، ومحطة التوليد تزود القطاع بطاقة مقدارها (23 ميجا وات)، مجموع الطاقة المتوفرة (166ميجا وات)، فيما يحتاج القطاع ما بين 450-500 ميجا وات، ويقدر عجز الطاقة من 250-300 ميجا وات.

 

(وكالة الانباء الفلسطينية)





  • 1 خالد مصطفى قناة / فانكـوفـر ـ كنــدا. 14-04-2017 | 11:57 PM

    يبدو أن حماس تريد توفير الطاقة من أجل تحرير فلسطين (هههههه).

  • 2 صالح الرمثاوى 15-04-2017 | 05:24 PM

    سياتى يوم وتجد حماس هذة المنظمة الارهابية ستجد من يوقفها عند حدها انظر الى سجون حماس ستجد الكثرين من الفلسطنين الموجدين منذ مدة فى السجون الحماسية بلا تهمة او اى ذنب


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :