facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تلوث غذائي


د. ناهد عميش
26-04-2017 01:36 AM

الكتاب المرسل من دولة الإمارات إلى وزارة الزراعة الأردنية والمتعلق بموضوع ارتفاع نسبة متبقيات المبيدات الحشرية في الخضروات الأردنية، أعاد إلى ذاكرتي ما كتبته منذ سنتين عن ما حصل معي في إحدى الفصول الجامعية، فكتبت حينها ما يلي:

جرت العاده أنه وبنهاية كل فصل دراسي يكثر عدد الطلبة الذين يقصدون مكاتب أساتذتهم في الجامعه لتقديم أعذار متعلقة بغيابهم خلال الفصل. هذه السنه كانت مختلفه بالنسبه لي، فقد حضر إلى مكتبي طالب يعتذر لغيابه عن عدة محاضرات لانه يقصد مركز الحسين للسرطان للعلاج وفي اليوم الذي يليه أتت طالبه أخرى تعاني هي ايضاً من هذا المرض الخبيث.

شباب بعمر الورود يعيشون تجربه من أصعب التجارب التي ممكن أن يختبرها الإنسان، من المؤكد أن هذا المرض أصبح كثير الإنتشار في الأردن وهنا يتبادر إلى أذهاننا كل ما نسمعه من حقن الخضروات والدجاج بالهرمونات، كثرة استخدام المبيدات الحشرية بالإضافة إلى ما تم تناقله كخبر عن إعطاء المواشي مضادات حيوية، وهو إجراء يُمنع استخدامه في كل بلاد العالم.

ما هو دور الحكومة في ضبط هذا التلوث الغذائي؟ هل لدينا معايير لما هو مسموح به من نسب متبقيات المبيدات الحشرية في خضرواتنا؟ من المؤكد أن الجواب نعم، ولكن لماذا إذاً لا يتم الإلتزام بهذه المعايير؟ هل يتم فحص اللحوم والدواجن قبل أن تصل إلى الأسواق؟ 

هل يتم فحص المنتجات النباتية للتأكد من خلوها من الهرمونات ؟ وغيرها الكثير من الأسئلة.
الكتاب المرسل من دولة الإمارات كشف لنا أن سمية غذائنا عالية.




  • 1 طبيب أمراض خبيثة 26-04-2017 | 02:18 AM

    خلال 5 سنوات سيصبح السرطان السبب الرئيسي للموت في الأردن


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :