facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لؤي الشريف: تاريخ دبي جسر حضاري يربط بين الماضي والمستقبل


03-05-2017 12:20 AM

عمون - استعرض لؤي الشريف، الباحث في أثار وتاريخ الجزيرة العربية، ملامح صورة جديدة وفريدة عن دبي وتاريخها على مر العصور منذ فترة ما قبل الميلاد حتى العصر الحالي، وقال ضمن جلسة "دبي قبل الميلاد" التي عقدت ضمن فعاليات اليوم الثاني من منتدى الإعلام العربي إن الحديث لا يتوقف عن إنجازات دبي بمستقبلها وماضيها بكل ما تحمله من تراث ثقافي.

وأوضح الشريف أن هذا الواقع سيعكسه برنامج "دبي قبل الميلاد" الذي أُعلن بالأمس عن إطلاقه بالتعاون مع المكتب الإعلامي لحكومة دبي، سيعرض مادة تاريخية غنية بملامح من حياة دبي في الماضي، وأضاف أنه سيقدم من خلال البرنامج معلومات جديدة عن تاريخ الحضارات المتعاقبة في دبي، ومنها آثار وتاريخ منطقة "ساروق الحديد" و "القصيص" و"العشوش" و"السفوح" و"حتا" وغيرها العشرات من المواقع الغنية بملامح حضارية وتاريخية وثقافية.

وأكد الباحث الشاب أن ما تم اكتشافه حتى اليوم في مختلف المواقع التاريخية في دبي من شأنه إحداث نقلة واسعة في أسلوب البحث في تاريخ الحضارات، وتحديد حقائق عن شكل المدينة في الماضي وكيف كانت ملتقى طريق حضاري وتجاري وثقافي بين الحضارات الأخرى، واصفاً هذه المواقع بالجسر الحضاري الذي يربط بين الماضي والمستقبل.

وقال إن البرنامج سيتناول حقائق ومعلومات جديدة عن دبي لم تكن معروفة من قبل، ومنها معلومات حول مكتشفات من العصر الحجري القديم تعود لـ 8000 عام قبل الميلاد ومكتشفات تعود للعصر الحجري الحديث 5000 قبل الميلاد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :