facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شراكة بين "أمنية" و"كنغ" السويدية لتعزيز التنوع الجندري


10-05-2017 01:49 PM

عمون- وقعت شركة "أمنية " برنامج توأمة مع شركة "كنغ" السويدية المختصة بتطوير الألعاب الإلكترونية مدته عام كامل يتضمن إقامة حزمة أنشطة تعزز مفهوم التنوع الجندري ما بين الشركتين حيث تهدف "أمنية" من هذه الشراكة إلى توطيد مفاهيم المساواة والتنوع الجندري في بيئة العمل.

وتمخضت هذه الشراكة، عن توصيات ملتقى الشبكة العالمية الأولى لتبادل الخبرات حول التنوع الجندري، التي نظمتها الوزارة الإتحادية الألمانية للتنوع الإقتصادي وأقيمت فعالياتها في العاصمة المغربية الدار البيضاء على مدار يومين بمشاركة فاعلة من قبل شركة "أمنية"، وأدار اللقاء شركة EconoWin المتخصصة في إدارة الموارد البشرية.

واعتبر رئيس دائرة الموارد البشرية والشؤون المؤسسية في شركة "أمنية" سامي جرار هذه الشراكة مع "كنغ" السويدية، فرصة لإثراء مفهوم التنوع الجندري الذي توليه شركة أمنية جُلّ عنايتها، ويعبّر عن بيئة عمل أكثر راحة وتسهم في زيادة إنتاجية الموظفين.

وقد نوّه جرار إلى أهمية الشراكة مع شركة مرموقة مختصة بهذا الشأن ما يسهم في إيلاء الإهتمام بالمواهب النسائية في بيئة العمل، وفقاً لأعلى الممارسات العالمية المتبعة بهذا الشأن، مشيراً إلى أن التوأمة ستسهم في إطلاع شركة أمنية وقرينتها شركة "كنغ السويدية" على الصعوبات المشتركة التي يواجهها مفهوم التنوع الجندري في بيئات عمل عبر بلدان وتجارب مختلفة.
ويؤكد إهتمام أمنية في مجال التنوع الجندري، سعيها إلى تعزيز بيئة العمل بما ينعكس على الحفاظ على العاملين وتطوير العلاقات فيما بينهم، بهدف إثراء الإنتاجية.

يشار إلى أن المنتدى العالمي للتنوع الجندري الذي شاركت فيه أمنية مؤخراً اعتمد 3 توصيات أساسية في توجيه العمل الجندري، تتضمن تبادل الخبرات المعرفية والعملية، إضافة إلى التوأمة الفاعلة على أرض الواقع، ومشاركة المفاهيم وعوامل النجاح وتنسيق ورش عمل للتصدي لأكبر التحديات التي تواجه التنوع الجندري مثل ترتيبات العمل المرنة أو كيفية الإحتفاظ بالمواهب النسائية بعد إجازة الأمومة، بالاضافة إلى توظيف مواهب من المجتمعات الأقل حظاً.

أما التوصية الأخيرة فشملت تنظيم مؤتمرات دولية رفيعة المستوى لتوسيع حجم التبادل المهني الثقافي على أساس علمي بحت على المستوى العالمي وجعلها متاحة لأكبر شريحة ممكنة من الجمهور.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :