facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




1.1 مليون دولار لتحسين شبكات مياه في الرصيفة


16-05-2017 01:52 PM

عمون - مندوبا عن وزير المياه والري د. حازم الناصر اطلق امين عام الوزارة م. اياد الدحيات بحضور المستشارة في السفارة الكندية ومدير التعاون كارين موليكا ومدير منظمة اوكسفام في الاردن مارتا لورينزو ومتصرف لواء الرصيفة د. ماهر المومني ومدير عقد مياه الزرقاء م. جريس دبابنة وعدد من كبار المسؤولين بدء العمل في تنفيذ مشروع شبكات مياه اسكان النقب والمعلمين / الرصيفة بقيمة 1,1 مليون دولار امريكي ممول من الحكومة الكندية لتحسين التزويد المائي ضمن مشروع رصد الاحتياجات المائية للمجتمعات المستضيفة في محافظة الزرقاء.

وبين الدحيات ان المشاريع التي تم تنفيذها لتطوير وتحديث شبكات المياه والصرف الصحي في محافظة الزرقاء جاءت ضمن حزمة كاملة لتنفيذ عدد من المشاريع لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي في جميع مناطق المحافظة والمناطق المكتظة معربا عن امتنان وتقدير الحكومة الاردنية والشعب الاردني لكل الأصدقاء والدول المانحة على مساعدتهم ودعمهم لقطاع المياه وخاصة الحكومة الكندية ومنظمة اوكسفام العالمية لتمكين ادارة قطاع المياه من مواجهة التحديات خاصة ما يتعلق بموجات اللجوء السوري وارتفاع مستوى الطلب على المياه .

واضاف ان هذا المشروع الذي ستنفذه شركة اكرم وفؤاد ابو حمدان ويكون جاهزا قبل نهاية العام سيحسن كثيرا من التزويد المائي لخدمة آلاف المنازل التي تقطنها عائلات في مناطق اسكان النقب والمعلمين مما سيحسن من مستوى المعيشة ومكافحة الفقر والبطالة وتخفيض الفاقد المائي.

من جانبها اعربت المستشارة الكندية كارين موليكا عن تقديرها للتعاون البناء مع وزارة المياه والري وان الاردن حكومة وشعبا تحملوا العناء الكبير في استيعاب اللاجئين مؤكدة اهتمام الحكومة الكندية بتقديم الدعم والتمويل لتأمين وصول مياه امنة ونظيفة للمجتمعات وكذلك زيادة شراكة المرأة كونها الاقدر على ادارة شؤون المياه داخل المنازل بكفاءة حيث يؤدي ذلك للتنمية ونشر القيم الانسانية النبيلة .

مديرة منظمة اوكسفام العالمية في الاردن مارتا لورينزو قالت ان جهود المنظمة كواحدة من كبرى المنظمات الخيرية الدولية المستقلة والتي تعمل في مجالي الاغاثة والتنمية وتعمل في اكثر من 90بلدا حول العالم من خلال حملات توعوية لخلق التغيير الايجابي وايجاد الحلول للمشاكل الدائمة وخاصة مشاكل الفقر وغيرها من خلال عمل مشروعات وتقديم مستلزمات لتحسين الواقع الخدمي للمياه والصرف الصحي في منطقة الرصيفة ومناطق اسكان النقب والمعلمين .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :