facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مشاعر ثلاث من موقع "عمون" الى "عمون" الفضائية


د.محمد جميعان
12-04-2007 03:00 AM

لن أضيف جديدا حول انتقاد ما تبثه القنوات التلفزيونية الأردنية على مختلف تسمياتها فقد تناولها الكثيرون وهم محقون في ذلك، واشعر بالحزن والإشفاق عند مشاهدتها لماذا حالها ما زال قائما على هذا النحو ولماذا ولماذا.. وهي المكلفة بحمل رسالة الدولة الى العالم كله وهموم الوطن وأهله الى المسؤولين فيه وشموخ الأردن وعزته الى كل زائر او ضيف قادم إليه..
وشعور ثان مليء بالغبطة والعرفان وأنا أتصفح موقع "عمون" الكتروني وهو يشق طريقه الى الديمقراطية وحرية الرأي والتعليقات الممكنة يحمل رسالة الوطن وهموم مواطنيه بجرأة ومصداقية وتصميم ومتابعة على غرار مشكلة أهلنا الصامدين في ضانا والقادسية في محافظة الطفيلة وما يتعرضون له من قتل بطيء ناجم عن غبار الاسمنت وغازاته السامة التي تغمرهم ويستنشقونها يوميا ..

وشعور ثالث مضمونه الغيرة والتمني وأنا أشاهد فضائية الجزيرة التي ترفع اسم قطر وتخدمها وتحمل رسالتها بأسلوب لماح غير مباشر في ثنايا برامجها دون ان يشعر المشاهد بذلك من خلال امكانات وقدرات وحوارات وأخبار وصيت (سمعة) حتى أصبحت الناقل العربي الأول للأخبار والأولى في عدد المشاهدين ..

ومع اختلافنا في الرأي مع بعض ما يجري فيها إلا أنني ومن منطلق الأمنيات والغيرة لماذا لا يكون لنا (فضائية جزيرة) نسميها مثلا (فضائية عمون) ونحن الأكثر ديمقراطية في المنطقة والأكثر فسحة للحرية الإعلامية في المحيط العربي ولدينا الامكانات والقدرات البشرية المدربة والتي نمد بها الآخرين ومنها فضائية الجزيرة ولدينا راس مال وان كان خارج يد الدولة ولكنه في يد بعض مواطنيها الأثرياء القادرين الذين لن يبخلوا في فضائية ديمقراطية مميزة وقادرة ومشاهدة لا سيما ان الاستثمار في المجال الإعلامي أصبح مربحا ومريح..
وان تظافر القطاع الخاص والعام كفيل بإخراج فضائية على هذا المستوى المتميز الذي سوف يحمل رسالة الأردن خفاقة بشكل لماح غير مباشر دون تشويه او تحوير...
drmjumian@yahoo.com
http://majcenter.maktoobblog.com/
خلوي / 0799881373




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :