كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





رمضان وكسل الناس


علي القيسي
30-05-2017 11:59 PM

أيام رمضان مباركة، وفي رمضان طقوس جديدة وتغير العادات والروتين القديم ، هناك صيام اكثر من 17 ساعة رغم حرارة الجو، في هذا العام يأتي شهر رمضان والمدارس في حالة دوام وامتحانات، ثمة حالة من التذمر الطلابي ازاء الامتحانات والصيام بعض الطلاب لا يستطيع القراءة والمطالعة وهو صائم ويؤجل ذلك الى ما بعد الفطور وبعضهم يفضل الا يصوم ويبرر ذلك عدم الاستيعاب في حال الجوع وعدم شرب الشاي وتناول الفطور؟؟؟ 
ثمة مشكلة أخرى وهي العصبية والتوتر لدى السواقين خاصة في الايام الاولى تجد بعض من يقود المركبات عصبي المزاج يزاحمون ويشتمون الناس والسواقين،، والمبرر الصيام،، يا أخي لا تصوم اذا انت لا تحتمل الصيام؟؟ 
الصبر هو الحل لمشكلتك والحلم والتأني، المسلم من سلم الناس من يديه ولسانه،، 
المشكلة ليست في الجوع في رمضان، ليس هناك جوع وعطش الا بنسب متفاوتة بين الناس،، تسأل البعض يقول الحمد لله ما في جوع او عطش ولكن هناك ملل وضيق!!! 
رمضان هذا العام مثله والاعوام الماضية ذات الشكاوى من الموظفين فالمواطنون يشكون من خمول وكسل الموظفين عند مراجعتهم للدوائر الحكومية ثمة غياب للموظفين وتهرب من العمل بحجة الصيام.؟؟ 
هذه المشكلة جديدة قديمة كل عام في رمضان هناك اهمال للمراجعين وعدم انجاز معاملاتهم الا بعد العيد هكذا يقول الموظف للمراجع ؛ بعد العيد راجعنا؟؟!! 
من المفترض ان يكون رمضان شهرا للنشاط وانجاز العمل وليس للنوم والكسل ،، كان المسلمون في الماضي يخططون للحروب والغزوات في شهر رمضان المبارك وكان النصر حليفهم ولكننا نحن مسلمين اليوم اتخذنا الشهر الفضيل للكسل والخمول والنوم وتحضير الطعام والمبالغة والاسراف في الاكل والشراب، وايضا التحضير للمسلسلات الهابطة يخرج علينا كل عام حشد من الممثلين والمخرجين والمنتجين بالتحضير لهذا الشهر الفضيل مما يخرج الشهر الفضيل من مضمونه الديني والروحي، بقي القول ان عادات الناس في رمضان تتغير وطقوس الشهر تتحكم في نمط الحياة وكل عام وانتم بخير




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :