facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاتحاد الأوروبي يدعو بكين لتطبيق مبدأ "التبادل" في التجارة


02-06-2017 03:14 PM

عمون - دعت مفوضة شؤون التجارة بالاتحاد الأوروبي، سيسيليا مالمستروم، اليوم الجمعة، الصين إلى تطبيق مبدأ "التبادل" في علاقاتها التجارية والاستثمارية مع التكتل.

ويستضيف الاتحاد الأوروبي وفداً صينياً برئاسة رئيس الوزراء لي كيه تشيانغ، الذي يلتقي أهم مسؤولين بالتكتل، وهما رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك ورئيس المفوضية جان-كلود يونكر.

ومن المتوقع أن يعلن الجانبان رغبتهما في استئناف الدور الريادي في التصدي لظاهرة التغير المناخي عقب القرار، الذي اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالانسحاب من اتفاقية باريس للمناخ، ولكن الخلافات تظل قائمة بشأن مدى سماح الصين للمستثمرين والشركات الأوروبية بدخول سوقها.

وقبل البداية الرسمية للقمة، شدد تشيانغ على أن الصين ملتزمة في سياستها بالقواعد التي حددتها منظمة التجارة العالمية، وقال: "آمل أن تكون الصين بمثابة مغناطيس لكم".

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأوروبي هو أكبر شريك تجاري للصين، بينما تعد الصين ثاني أكبر شريك للتكتل، وتقدر التجارة في البضائع بين الجانبين بأكثر من 1.5 مليار يورو (1.68 مليار دولار) يومياً.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :