كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





حرب اليمن ستطول؟


علي القيسي
05-06-2017 02:48 AM

الرسالة  :
المؤشرات الواقعية على الارض تقول ان الحرب في اليمن ستطول ربما سنوات اخرى إذا لم يتم تدخل امريكي مباشر مع التحالف العربي!!؟؟ 

مضى عامان ولم يتم الحسم، التحالف العربي بقيادة السعودية لم يأل جهدا في محاربة الحوثيين في البر والبحر والجو؟؟ معاركة مستمرة في الجبال والوديان والمدن، وكما هو معروف عن ارض اليمن صعوبة تضاريسها الجبلية والحرب داخلية اهلية الكل يتمترس في هذه المناطق الصعبة، والكل يدعم بالسلاح والرجال والكل يعتقد انه على حق؟؟؟ 

هذه الحرب من اصعب الحروب لأنها بين الاهل والعشيرة وفي داخل اليمن حرب داخلية اهلية،، ولكنها مدعومة وبقوة من اطراف اقليمية وعربية واجنبية،،؟؟؟ 
ايران لن توقف دعمها للحوثيين وانصارهم بالرغم من التهديد الامريكي وبالرغم من صفقات الاسلحة التي وعدت بها امريكا السعودية، فايران لا تريد الهدوء ابدا لهذه المنطقة العربية،، وهي مصرة ايران على اشعال الوطن العربي بالصراعات الداخلية وفرض حالة عدم الاستقرار وانتاج المليشيات التابعة لها والتدخل المباشر وغير المباشر في شؤون الدول العربية الداخلية،، ايران ومعها ميليشياتها اعلنت مرارا انها تريد الوصول الى البحر الابيض والى داخل السعودية والى دول الخليج وهي الآن في العراق وسوريا واليمن ولبنان ،،؟؟ 

رغم التهديد الامريكي الكثير لإيران فإنها اي ايران تعمل العكس وتتمادى في تدخلاتها في الدول العربية،،؟ 
الرئيس ترامب لن يعمل شيئا لإيران كل هذه التصريحات استهلاكية اعلامية لن يقوم بضربها او منعها من التدخل في الدول العربية،، فالحرب في اليمن ستطول الا اذا اعلن احد الطرفين قبوله في التنازل؟، او القبول بخطة السلام الدولية التي تم طرحها قبل مدة طويلة بواسطة الامم المتحدة دون ان اذكر تفاصيلها فهي خطة لم تقبلها الجماعات الحوثية والتي من بعص تفاصيلها تسليم الاسلحة للحكومة الشرعية والخروج من المدن؟؟ 
طالما ايران تمد المتمردين بالسلاح والخبراء فلن يقبل الحوثيين بأية خطة سلام وهنا المشكلة ليس هناك حسم لهذه الحرب بالمنظور القريب رغم تفشي الامراض الخطيرة بين السكان كمرض الكوليرا ورغم الكوارث والمآسي التي حلت بالشعب اليمني الشقيق من جراء هذه الحرب،، واخيرا لا تعولوا على امريكا ترامب فهناك قوى في الغرب تقودها الصهيونية والماسونية والاستعمارية هذه القوى الشريرة لديها مخططات خبيثة في اطالة حروب المنطقة وتدمير الدول العربية واستنزاف طاقاتها الاقتصادية والبشرية حتى تعود هذه الدول الى مئات السنوات من البؤس والشقاء والفقر والتخلف وتفقد سيادتها واوطانها وحريتها وثروتها حتى تبقى الساحة لإسرائيل وايران،، وتقسم هذه الدول ابتداء من العراق وسوريا واليمن وغيرها فالمشروع الصهيوني يلتقي مع المشروع الفارسي الصفوي بدعم هذه القوى الشريرة التي تزعم انها تتحالف مع امتنا العربية والاسلامية.

 

 

 

 




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :