facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كأس القارات: طموحات كبيرة لمنتخبي البرتغال وتشيلي


16-06-2017 02:30 PM

عمون - يخوض منتخبا البرتغال وتشيلي منافسات بطولة كأس القارات، التي تنطلق منافساتها غداً السبت بروسيا، بالقوة الضاربة، وبطموح كبير للفوز ببطولة كبرى أخرى بعد نجاحهما في التتويج القاري.

ويعد بطلا أوروبا وأمريكا الجنوبية المرشحان الأبرز للوصول للمباراة النهائية التي ستقام في 2 يوليو (تموز) المقبل في مدينة سان بطرسبرغ، خاصة أن المنتخب الألماني يشارك في البطولة بالعديد من اللاعبين الذين لم يختبروا من قبل.

في نفس الوقت، يأمل المنتخب الروسي أن يظهر جيلاً جديداً يكون قادراً على المنافسة تحت ضغوط البطولة، قبل استضافة كأس العالم العام المقبل.

ويفتتح المنتخب الروسي منافسات البطولة، التي يصفها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بأنها "مهرجان الأبطال"، أمام المنتخب النيوزلندي غداً السبت في سان بطرسبرغ.

وتعد هذه هي النسخة العاشرة من البطولة التي تضم أبطال القارات الست بالإضافة إلى منتخب البلد المضيف والمنتخب الفائز بكأس العالم.

ويلعب المنتخبان الروسي والنيوزلندي في المجموعة الأولى بجانب منتخبي البرتغال والمكسيك، اللذين يلتقيان بعد غد الأحد في مدينة كازان.

في المقابل، تضم المجموعة الثانية منتخبات الكاميرون وتشيلي وألمانيا وأستراليا.

وتنطلق منافسات المجموعة الثانية بعد غد الأحد، عندما يلعب المنتخب الكاميروني مع تشيلي في العاصمة موسكو، فيما تلتقي ألمانيا مع أستراليا في مدينة سوتشي الإثنين المقبل.

وتعتبر البطولة بمثابة البروفة الأخيرة لروسيا قبل كأس العالم ولكنها أيضاً مسابقة رئيسية لفيفا، الذي سينتهز الفرصة أيضاً لمواصلة تجربة تكنولوجيا مساعدة الفيديو للحكام.

ورغم ذلك، باتت الشكوك تحوم حول مصير النسخة التالية لكأس القارات بعد قرار فيفا تأخير موعد انطلاق مونديال قطر 2022 ليصبح في شهر نوفمبر (تشرين الثاني)، بسبب الأجواء الحارة في البلد الخليجي خلال فصل الصيف.

وكانت مبيعات التذاكر تسير بصورة بطيئة، مع قيام فيفا بطرح تذاكر إضافية في الأسبوع الماضي حتى للمباريات الكبرى التي يشارك فيها منتخب البلد المضيف.

وتسببت الهجمات الإرهابية في أوروبا في أن تجعل توفير وسائل الأمن بمثابة أولوية للسلطات الروسية، التي لديها تدابير خاصة معمول بها في مدن سان بطرسبرغ، وموسكو، وكازان، وسوتشي، التي ستكون ضمن 11 مدينة من المقرر أن تستضيف مباريات المونديال.

وأصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوماً يمنع المظاهرات والمسيرات خلال الفترة من الأول من يونيو (حزيران) الحالي وحتى 12 يوليو (تموز) المقبل بدون الحصول على موافقة المخابرات المحلية.

بينما يقوم المدير الفني لمنتخب ألمانيا يواكيم لوف، بإراحة لاعبيه الأساسيين، جاء المنتخب البرتغالي للمشاركة للمرة الأولى في كأس القارات مع أفضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو، حيث يحلم الفريق بالتتويج بكأس القارات لإضافته للقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016)، الذي حصل عليه الفريق الصيف الماضي.

د ب ا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :