facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




برافو وآخرون .. حراس صنعوا المعجزات


29-06-2017 02:34 PM

عمون- قاد الحارس التشيلي كلاوديو برافو منتخب بلاده تشيلي إلى نهائي كأس القارات المقامة في روسيا، بعد أن تصدى لثلاث ركلات ترجيحية من المنتخب البرتغالي الأربعاء، في سابقة تكررت في مرات نادرة عبر تاريخ كرة القدم.

ونستعرض أبرز الحراس الذين استطاعوا التصدي لثلاث ركلات ترجيحية أو أكثر.

الروماني هيلموت دوكادام - 1986

دخل الحارس الروماني هيلموت دوكادام التاريخ عام 1986، عندما أصبح أول حارس مرمى يتصدى لأربع ركلات ترجيحية في النهائيات الاوروبية. وتصدى دوكادام لجميع ضربات نادي برشلونة الأربع في نهائي بطولة أبطال الدوري الأوروبية، دوري الأبطال حاليا، ليقود فريقه الروماني، ستيوا بوخارست، لتحقيق لقب الأندية الاوروبية للمرة الوحيدة في تاريخه.

الألماني أوليفر كان - 2001

تعملق الحارس الألماني أوليفر كان، وقاد فريقه بايرن ميونيخ للانتصار على نظيره فالنسيا الإسباني، في نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2001 ، بعد أن تصدى لثلاث ركلات ترجيحية، واشتهرت المباراة بلقطة مواساة أوليفر كان الإنسانية لحارس فالنسيا كانيزاريس، الذي بدا منهارا بالبكاء بعد الهزيمة.

البرازيلي ديدا - 2003

انتصر الحارس البرازيلي ديدا على نظيره الإيطالي بوفون، في نهائي إيطالي خالص لدوري أبطال أوروبا عام 2003 بين ميلان ويوفنتوس. وتصدى ديدا لـ3 ركلات ترجيحية ليقود ميلان لتحقيق لقبه الأوروبي السادس.

البرتغالي ريكاردو - 2006

قاد اختصاصي ركلات الترجيح، الحارس البرتغالي ريكاردو، منتخب بلاده للانتصار على المنتخب الإنجليز، في ربع نهائي كأس العالم 2006 في المانيا، بعد أن تصدى لثلاث ركلات ترجيحية. وتعتبر هذه الحالة الوحيدة التي استطاع فيها حارس مرمى التصدي لثلاث ركلات ترجيحية في تاريخ كأس العالم.

الهولندي فان در سار - 2007

صد الحارس الهولندي إيدوين فان در سار، 3 ركلات ترجيحية، في افتتاح الموسم الإنجليزي لعام 2007-2008. وقاد فريقه مانشستر يونايتد للانتصار 3-0 بالركلات الترجيحية، على فريق تشلسي، في نهائي الكأس الخيرية الإنجليزي.

الإسباني أندريس بالوب - 2007

قاد الحارس الإسباني أندريس بالوب، فريق أشبيلية الإسباني، لتحقيق لقبه الثاني على التوالي في الدوري الأوروبي، عندما تغلب بركلات الترجيح على نظيره الإسباني إسبانيول. ويعود الفضل لتصديات بالوب الثلاثة، في مباراة ماطرة في اسكتلندا.

الأرجنتيني ويلي كاباييرو - 2016

قاد الحارس الاحتياطي لنادي مانشستر سيتي، فريقه لتحقيق لقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزي، بعد أن تصدى لثلاث ركلات ترجيحية، في نهائي البطولة أمام نادي ليفربول، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

التشيلي كلاوديو برافو - 2017

تصدى كلاوديو برافو لثلاث ركلات ترجيحية ليقود بلاده تشيلي للفوز 3-0 بركلات الترجيح على منتخب البرتغال، في نصف نهائي كأس القارات 2017. وكان برافو قد قاد فريقه للظفر بلقبي كأس كوبا أميركا لعامي 2015 و2016، بعد انتصاره في ركلات الترجيح أمام الأرجنتي، مرتين متتاليتين.

سكاي نيوز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :