facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المعشر: الدولة المدنية عدوة للسلطوية لا للدين


03-07-2017 07:07 PM

عمون - سعد الحمد - اكد وزير الخارجية الاسبق مروان المعشر ان الدولة المدنية ليست عدوة للدين وانما عدوة للسلطوية، مضيفا ان الدولة المدنية ليست نقيض الدولة الدينية وانما نقيض الدولة السلطوية.

وبين خلال محاضرة القاها في منتدى منظمة النهضة العربية التي ترأستها سمر محارب بحضور عدد من السياسيين ومؤسسات المجتمع المدني انه لا يمكن الحديث عن الدولة المدنية دون الديموقراطية ولا يمكن الحديث عن الديموقراطية دون الدولة المدنية.

واشار الى ان اللحظة تاريخية لبناء الدولة المدنية التي لا تتعاض مع الاسلام كما يحاول ان يصورها البعض.

وشدد على ان بناء الدولة المدنية مطلوب ان يرافقه تطوير المؤسسات وتطوير صحافة حرة واحترام لحقوق الانسان ومراقبة السلطات بعضها لبعض دون ان تتغول واحدة على اخرى او تهيمن احداها على الاخرى.

ولفت المعشر الى ان المنطقة تتعرض الى هزة جديدة تنهي الحقبة النفطية للدول المصدرة له او المستفيدة من عوائده مثل الأردن بسبب انخفاض اسعار النفط والتي اصبحت غير قادرة على القيام بالدور الرعوي لمجتمعاتها مقابل قبول الناس بعدم المشاركة باتخاذ القرار .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :