facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام المرحلة الأولى من برنامج فيليب موريس الأردن


04-07-2017 02:49 PM

عمون- تحت رعاية وحضور كل من مدير معهد تدريب مهني ناعور، المهندس رائد حماد ومندوب متصرف لواء ناعور الدكتور راكان العدوان، احتفل معهد التدريب المهني في ناعور بتخريج 50 شاباً وشابة من المشاركين في برنامج تنمية وتطوير مهارات الشباب الذي أطلقته شركة فيليب موريس الأردن الشهر الماضي، بالتعاون مع جمعية كلنا الأردن الخيرية، حيث عقدت الدورات في كل من جمعية أم الشوامر، ومجلس عشائر العجارمة، ومعهد تدريب مهني ناعور، وديوان عشيرة المطر-المشقر.

واستفاد من البرنامج حتى الآن ما يزيد عن 121 مشارك ومشاركة من منطقة ناعور والمناطق المجاورة، حيث سيصل مجموع المستفيدين في نهاية البرنامج إلى 200 شاب وشابة. ويتيح البرنامج الفرصة أمام الشباب من أبناء وبنات المملكة لبناء وتنمية مهاراتهم الشخصية والعملية والحياتية اللازمة لزيادة فرصهم في المنافسة في سوق العمل الأردني، وذلك من خلال تعزيز قدراتهم في عدة مجالات أهمها إدارة الحوار والتفكير الإيجابي والثقة بالنفس، وقواعد النجاح، والإحساس بالمسؤولية، وبناء العلاقات الإيجابية، بالإضافة إلى كتابة السيرة الذاتية وكيفية التعامل مع مقابلات العمل.

وعبّر المهندس حماد عن إمتننانه بالشراكة بين المعهد وشركة فيليب موريس، داعياً الى تعزيزها وتطويرها، ومقدّماً شكره للشركة على جهودها الدائمة في إطلاق المبادرات المجتمعية في لواء ناعور. وأضاف المهندس حماد أن هذه المبادرات ضرورية لفئة الشباب بغية اكسابهم المهارات المهنية والفنية التي سوف تساعدهم على دخول سوق العمل، وسوف تساهم في تنمية مجتمعاتهم المحلية. أختتم المهندس حماد بالقول أن شركة فيليب موريس تعتبر مثالاً على الدور الذي تلعبه شركات القطاع الخاص في تنمية المجتمعات المحلية من خلال الاستثمار في الشباب.

وعبرت حنان، إحدى المشاركات في الدورة عن سعادتها لعقد مثل هذه البرامج قائلة: "ساعدتني الدورة على تعزيز ثقتي بنفسي وقدراتي والوصول إلى الهدف الذي أسعى الى تحقيقه. إن أحد أهم العوامل التي تساعد أي شخص على الحصول على عمل هو كيفية كتابة وتقديم سيرته الذاتية، وهو أحد المواضيع الهامة التي استفدنا منها خلال الدورة."

وقال محمد المصري، مشارك آخر في البرنامج: "إن مثل هذه الدورات تساعدنا في فهم الكيفية التي يجب أن نقدم بها أنفسنا عند إجراء مقابلات العمل، فهذا النوع من المهارات يلعب دوراً كبيراً في الحصول على الوظيفة، بالإضافة إلى كيفية التعامل الإيجابي مع مقابلة العمل من خلال الاستعداد الجيد قبل المقابلة."

ويأتي إطلاق شركة فيليب موريس الأردن لهذا البرنامج في إطار مساعيها الرامية للمشاركة الفاعلة في التمكين المجتمعي والاقتصادي، والتي تنبثق من استراتيجية الشركة الشاملة وبعيدة المدى للمسؤولية المؤسسية المجتمعية، والتي تستهدف مساندة وتمكين مختلف القطاعات والفئات التي لطالما وقفت الفئة الشبابية والقطاع التعليمي والتدريبي في مقدمتها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :