facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حوارية عن قانون الإنتخاب واللامركزية بمركز الأميرة بسمة بإربد


10-07-2017 02:17 PM

عمون- نظمت اللجان الشبابية في مركز الأميرة بسمة للتنمية البشرية التابع للصندوق الهاشمي اليوم الاثنين جلسة حوارية حول قانون الإنتخاب واللامركزية، بحضور مجموعة كبيرة من القادة الشباب من محافظة إربد.

خلال الجلسة التي أدارها منسق مكتب التوظيف في المركز طارق شطناوي تحدث رئيس قسم الشباب في وزارة التنمية السياسية والشؤون البرلمانية قصي الزعبي عن مفهوم اللامركزية وهي عملية تفويض الإدارة للسلطات المحلية بعيدا عن مركز صنع القرار، مشيرا الى أن تطبيق مبدأ اللامركزية سيتم في كافة محافظات المملكة بعيدا عن العاصمة عمان من خلال مجالس مختصة في كل محافظة بعد الإنتخابات التي ستجرى في شهر آب المقبل.

وأشار الزعبي الى أن اللامركزية ستعمل على تخفيف الضغط عن السلطة التنفيذية في المملكة، كما ستوزع المهام على المجالس المحلية في المحافظات لإتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

منسق مكتب التوظيف في المركز طارق شطناوي تحدث عن أهمية مشاركة الشباب في الحياة السياسية ودورهم الهام والفعال في الإنتخابات المقبلة "اللامركزية والبلدية"، وحثهم على المشاركة الفعالة فيها، مثمنا دور القادة الشباب في تنظيم العمل ونشر الوعي والتثقيف بين كافة أفراد المجتمع المحلي.

كما دعا جميع الشباب الحضور الى المشاركة في الإنتخابات البلدية وإنتخاب المجالس المحلية المؤهلة والقادرة على إيصال هموم ومشاكل المواطنين الى صناع القرار في الدولة.

وفي نهاية الجلسة الحوارية تم التأكيد على أهمية إختيار الأشخاص المرشحين على درجة عالية من الثقافة والعلم والمعرفة لأنهم سيعملون على إعداد البرامج والخطط التنموية التي تهم المواطنين في داخل محافظاتهم.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :