facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البيئة تطلق حملة توعوية من خلال لعبة (ايكوتشامب)


12-07-2017 12:12 PM

عمون- أنجزت وزارة البيئة ضمن خطتها الوطنية التوعوية اللعبة الرقمية التفاعلية (ايكوتشامب) الرامية الى رفع الوعي البيئي لدى جميع شرائح المجتمع وتحديدا النشء . تحت شعار " كن البطل ايكوتشامب ... إحمي بيئتك واكسب " على الرابط اضغط هنا
وقال المستشار الاعلامي لوزارة البيئة عيسى الشبول أن هذه اللعبة تندرج في سياق الحملة الوطنية للتوعية والتثقيف البيئي الجاري العمل على تنفيذها منذ عام والمستمرة حتى عام 2018 بهدف إيجاد أوسع مشاركة على المستوى الوطني للاهتمام بالبيئة باعتبارها واحدة من أهم التحديات التي تواجه عالمنا اليوم للوصول الى بيئة نظيفة وخالية من التلوث.

وأضاف الشبول في تصريح صحفي اليوم أن هذا النشاط الذي يعتبر الأول من نوعه، يهدف الى إيصال رسالة توضح آلية التعامل مع النفايات في مختلف أشكالها وأنواعها ، وضمان وضعها في الأماكن المخصصة لذلك، هذا الى جانب الحث على فرز النفايات المنزلية من المصدر .

وقال الشبول أن التعامل مع النفايات المنزلية لا تقتصر على عمال الوطن فقط... بل هي مسؤولية تشاركية تقع على عاتق جميع أفراد المجتمع دون استثناء للوصول الى مصاف الدول المتقدمة من حيث " ان نظافة الوطن هي مسؤولية كل مواطن "

وقال :- أن الوزارة تأمل أن تكون هذه اللعبة التوعوية بمثابة اللبنة الأولى لترسيخ مفهوم وضع النفايات في الأماكن المخصصة لها وكذلك ترسيخ فكرة فرز النفايات المنزلية ومفهوم إعادة التدوير وإعادة والاستخدام.

ولضمان الوصول الى الهدف المرجو من اللعبة الرقمية التفاعلية بادرت وزارة البيئة الى تحديد جوائز للفائزين بالوصول الى المستوى الأخير للعبة ضمن مدة زمنية محددة ، بحيث يحصل الفائزون الأوائل على جوائز نقدية تتراوح ببن (250-1000) دينار، هذا بالإضافة الى جوائز أخرى كالدروع وفتح حسابات بنكية للفائزين بقيمة (50) دينار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :