facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دورة تدريبية للمرشحين وقادة الحملات على الانتخابات البلدية واللامركزية


15-07-2017 03:33 PM

عمون - عقد مركز البديل للدراسات والأبحاث بالتعاون مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية اليوم السبت الورشة التدريبية الأولى حول "تدريب المرشحين وقادة الحملات على الانتخابات البلدية واللامركزية" .

ويشارك بالدورة التي تستمر ثلاثة ايام 35 مشاركا من كلا الجنسين من عدة محافظات في إطار مشروع شامل يستهدف 100مرشح من محافظات الشمال والجنوب والوسط، لتعزيز فرصهم في العملية الانتخابية، حيث سيتم خلالها رفع مستوى الوعي والمعرفة والتدريب على مهارات العملية الانتخابية .

وتحدث في جلسة الافتتاح رئيس مركز البديل جمال الخطيب حول أهمية هذا المشروع الذي يأتي في سياق تمكين الشباب والشابات من مرشحين ومدراء حملات انتخابية من المعرفة ومن مهارات كسب التأييد والاتصال والتدريب على آليات النظام الانتخابي وتعليمات وآليات قانوني البلديات واللامركزية.

وقال الخطيب ان المسؤوليات التي تلقى على عاتق المرشحين تلعب دورا أساسيا في الإسهام في التنمية حيث نتطلع الى التدريب الفعال في مجال تطوير المهارات ورفع مستوى المعرفة، والمساهمة في إيصال ممثلين أكفاء من الشباب والشابات الى المواقع القيادية في البلديات واللامركزية ، من ذوي التوجه الوطني الديمقراطي المؤمنين بالعدالة الاجتماعية والنزاهة والمنحازين إلى قضايا المجتمع وحاجاتهم.

وبين الخطيب انه تم اعداد دليل انتخابي ارشادي وتدريبي سيتم توزيعه على المتدربين في الورش الأربعة التي سيتم عقدها ، إضافة الى توزيع وبرشورات وبوسترات ومواد دعائية مساندة لعمليات التوعية والتدريب.

واشار من وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور احمد العجارمة، الى دور الوزارة على مدار الشهور الماضية في تطوير الأنظمة المتعلقة بالدوائر الانتخابية وتعزيز الوعي في كافة الجوانب ذات السياق ، مثمنا الجهود التي تبذلها كافة المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني في هذه الجهود، مع ضرورة انسجام المرشحين في هذه العملية المهمة .

وألقى من الحزب الديمقراطي الاجتماعي وائل المنسي كلمة باسم المشاركين اكد فيها أهمية استفادة الأحزاب السياسية من مثل هذه البرامج الهادفة خاصة ان معظم الاحزاب تفتقر الى المال اللازم للحملات وبالتالي فان التدرب على مهارات وفن التواصل قد يعوضها ذلك في الترويج لمرشحيها.

يشار الى انه قد تم تقديم أورق تدريبية وتوعوية وتطبيقية أعدها المدربون الدكتور أحمد العجارمة وفارس شديفات والدكتور تيسير مشارقة ، تم خلالها عرض قوالب من التدريبات في مهارات كسب التأييد والترويج للحملات الانتخابية وفرص الشباب سواء في إدارة الحملة والتخطيط للحملة ومواصفات الحملة الناجحة في وسائل الاتصال المجتمعي .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :